جميع المباريات

إعلان

خطة المباراة تسير بدقة تضاهي الساعات السويسرية..

جيلسون فرنانديز لاعب سويسرا (بالقميص الابيض) يسجل

بوتشفستروم (جنوب افريقيا) (رويترز) - استلهمت سويسرا غير المرشحة خطتها لمباراتها الاولى في كأس العالم لكرة القدم بجنوب افريقيا يوم الاربعاء ضد اسبانيا من الولايات المتحدة وسارت الخطة بدقة تضاهي الساعات السويسرية.

وقبل مباراة المجموعة الثامنة والتي انتهت بفوز مفاجيء بهدف نظيف لصالح السويسريين كانت الولايات المتحدة هي الفريق الوحيد الذي هزم اسبانيا بطلة اوروبا وأحد أبرز المرشحين للفوز باللقب خلال ثلاث سنوات ونصف حين تفوقت عليها 2-صفر في كأس القارات في يونيو حزيران من العام الماضي.

واستوحت سويسرا الاستراتيجية الامريكية وطبق لاعبوها بالضبط ما قاله مدربهم الالماني اوتمار هيتسفيلد "ابذلوا قصارى جهدكم ودافعوا بتسعة لاعبين وابحثوا عن مفاجأة بطل اوروبا في الهجمات المرتدة."

ومثلت النتيجة دليلا على أنه يمكن لفريق مدجج بالمواهب أن يسيطر على اللعب لفترات طويلة من المباراة ثم يخسر أمام أداء منظم لو صادفه سوء الحظ.

وأكد فيسنتي ديل بوسكي مدرب اسبانيا ولاعبوه أنهم استفادوا من الهزيمة أمام الولايات المتحدة في بلومفونتين العام الماضي لكن لم يبد أن مشجعي اسبانيا قد لاحظوا اختلافا كبيرا في أداء الفريق باستاد موسيس مابيدا في دربان.

وعانى كل من كان يأمل في مشاهدة أداء ممتع مثل الذي قدمته ألمانيا وهي تسحق استراليا برباعية نظيفة يوم الاحد الماضي من خيبة الامل.

ولعب ديل بوسكي بطريقة 4-5-1 بوجود ديفيد بيا كمهاجم وحيد لكنه عانى من العزلة في الشوط الاول رغم السيطرة التي بسطها الفريق في خط الوسط بقيادة تشابي لكنه فشل في اختراق دفاع المنافس.

وضاعت الفرص التي صنعتها اسبانيا قبل هدف سويسرا الذي جاء في الدقيقة 52 وبعده على يد اندريس انيستا وفرناندو الونسو الذي شارك كبديل.

ووقفت عارضة سويسرا أمام تسديدة صاروخية من تشابي الونسو لكن الفريق السويسري لم يتعرض لتهديد حقيقي بعد ذلك ولا حتى في الدقائق الاخيرة الحاسمة.

وجاء هدف سويسرا من خطأ مشترك بين الحارس ايكر كاسياس والمدافع الصلد جيرارد بيكي الذي يندر أن يرتكب خطأ.

ويبدو أن الاداء الاسباني تأثر بالتوقعات التي طالت السماء سواء داخل اسبانيا أو خارجها وقد يعني هذا أنها في طريقها لمواجهة البرازيل بطلة العالم خمس مرات في دور الستة عشر لو نجحت في احتلال المركز الثاني في مجموعتها.

من ايان روجرز

فيديو قد يعجبك:

الإحصائيات

جميع الإحصائيات
  • المباريات
    0
  • 0
  • الهداف
    0

  • صانع الأهداف
    0

التعليقات

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن

appimg