جميع المباريات

إعلان

المانيا تمزق استراليا في مباراتها الافتتاحية بكأس العالم

يللاكورة

(لاضافة مقتبسات)

من نيك مولفيني

دربان (جنوب افريقيا) 13 يونيو حزيران (خدمة رويترز الرياضية العربية) - بدأ منتخب المانيا سعيه نحو احراز لقب كأس العالم لكرة القدم للمرة الرابعة بصورة باهرة اليوم الاحد عندما حقق انتصارا ساحقا 4-صفر على استراليا في مباراة الفريقين الافتتاحية بالمجموعة الرابعة.

وفي ظل أداء رشيق يتلائم مع اول مباراة بالبطولة في استاد موسيس مابيدا الرائع وضع أصغر منتخب لالمانيا منذ ثلاثة أرباع قرن علامته كواحد من المرشحين البارزين للفوز باللقب.

ومنح المهاجمان لوكاس بودولسكي وميروسلاف كلوسه المانيا التقدم 2- صفر في الشوط الاول ليجني المدرب يواكيم لوف ثمار الثقة التي وضعها فيهما رغم قلة تسجيلهما للأهداف مؤخرا. وأضاف الجناح توماس مولر والبديل كاكاو هدفين اخرين في الشوط الثاني.

ولعبت استراليا التي بدأت شوطي اللقاء بصورة جيدة قبل أن يتراجع مستواها بعشرة لاعبين في اخر 34 دقيقة بعد طرد لاعب الوسط تيم كاهيل.

واعتلت المانيا صدارة المجموعة الرابعة بفارق الأهداف عن غانا التي فازت 1-صفر على صربيا في وقت سابق اليوم في بريتوريا.

وقال لوف الذي يلتقي فريقه مع صربيا في الجولة المقبلة يوم 18 يونيو حزيران "كان من المهم جدا تحقيق الفوز لأننا حصلنا على ثقة كبيرة بالنفس."

وأضاف "يمكننا الان أن نأمل في الوصول لدور الستة عشر عن طريق تحقيق انتصار واحد اخر. كل اللاعبين في حالة تركيز عالية جدا. فعلنا الكثير من الأشياء الصحيحة لكن هذه مجرد بداية."

وجاء الهدف الأول لالمانيا بعد جملة فنية رائعة إذ مرر مسعود اوزيل الكرة إلى مولر الذي نفذ كرة عرضية أرضية متقنة لتجد بودولسكي المندفع من الخلف ليسدد كرة قوية استقرت في مرمى الحارس مارك شوارزر بعد محاولة فاشلة لإبعادها.

وتمكن كلوسه من إضافة الهدف الثاني بضربة رأس تقليدية من هذا اللاعب مستفيدا من كرة عرضية للقائد فيليب لام.

ورفع كلوسه رصيده من الأهداف في تاريخ كأس العالم إلى 11 هدفا بعدما سجل خمسة أهداف عام 2002 والعدد نفسه في 2006.

وكاد اوزيل أن يضيف الهدف الثالث بعدما سدد كرة ساقطة مرت من فوق شوارزر قبل أن يبعدها القائد لوكاس نيل في اللحظة الأخيرة.

وطالب المنتخب الاسترالي باحتساب ركلة جزاء بعد لمس الكرة ليد بير ميرتساكر داخل منطقة الجزاء لكن الحكم المكسيكي ماركو رودريجز أشار باستمرار اللعب في الدقيقة 48.

ورغم تحسن مستوى استراليا في بداية الشوط الثاني بحثا عن تقليص النتيجة فإن طرد كاهيل بعد تدخل عنيف ضد باستيان شفانيشتايجر جعل المانيا تهيمن تماما على اللقاء.

وتلاعب مولر بالدفاع الاسترالي قبل أن يسدد كرة قوية على يمين شوارزر مسجلا الهدف الثالث بشكل فني رائع لمنتخب المانيا.

وتمكن كاكاو المولود في البرازيل من إضافة الهدف الرابع بعد مشاركته كبديل لكلوسه بأقل من دقيقتين إذ تلقى كرة عرضية أرضية جميلة من اوزيل من ناحية اليسار لم يجد أدنى صعوبة في إيداعها في المرمى الاسترالي.

وقال بيم فيربيك مدرب استراليا "لم يكن يومنا. كانوا أفضل منا والواقع الان هو أنه ينبغي علينا الفوز بالمباراتين القادمتين. لا يوجد جدال في ذلك. التعادل ليس كافيا."

وأضاف "لدينا ستة أيام للتعافي بدنيا وذهنيا وبعد ذلك يجب أن نظهر الروح الحقيقية."

وأكد فيربيك أن المانيا أظهرت أنها "فريق رائع" ولم يضعفها اشراك لاعبين شبان.

ومضى المدرب الهولندي قائلا "كل لاعب أشركوه جعل الفريق أكثر قوة."

أ م أ (ريض) arsp

فيديو قد يعجبك:

الإحصائيات

جميع الإحصائيات
  • المباريات
    0
  • 0
  • الهداف
    0

  • صانع الأهداف
    0

التعليقات

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن

appimg