جميع المباريات

إعلان

ميسي يظهر على الساحة عقب افتتاح رائع لكأس العالم..

الارجنتيني ليونيل ميسي لاعب في مسعكر تدريبي مع منت

جوهانسبرج (رويترز) - سيظهر الارجنتيني ليونيل ميسي الذي يحتمل أن يكون أكثر لاعبي البطولة اثارة للاهتمام على الساحة لاول مرة يوم السبت بعد ان دشنت جنوب افريقيا بداية رائعة لاول نهائيات لكأس العالم لكرة القدم تقام في القارة الافريقية.

وجاء أكبر حدث رياضي في العالم من حيث نسبة المشاهدة على مستوى التوقعات يوم الجمعة بعد مباراة افتتاحية رائعة بين جنوب افريقيا المضيفة والمكسيك اذ شعر سكان جنوب افريقيا بالفخر والاثارة لتحديهم للشكوك التي اشارت الى عدم قدرتهم على الاطلاق على تنظيم بطولة ناجحة.

واثر حادث سيارة راح ضحيته زيناني (13 عاما) ابنة احد احفاد نلسون مانديلا المحبوب الذي شكل رمزا للبلاد في حقبة ما بعد الفصل العنصري على الاجواء الاحتفالية التي سادت في البلاد بعدما اضطر الرئيس الجنوب افريقي السابق للغياب عن حضور حفل الافتتاح.

ومع ان جنوب افريقيا حرمت من تحقيق انتصار خيالي في بداية البطولة فان مباراتها المثيرة امام المكسيك والتي انتهت بالتعادل 1-1 تفوقت على المباراة الثانية غير الشيقة التي جمعت بين فرنسا اوروجواي والتي انتهت بالتعادل السلبي باستاد جرين بوينت الجديد الرائع في مدينة كيب تاون والتي تعرف باسم "المدينة الام".

الا ان هذا لم يؤثر كثيرا على يوم شهد حالة من الفرحة في جنوب افريقيا حيث دوت اصوات ابواق الفوفوزيلا التي تصم الاذان بدءا من جبل تيبل وانتهاء بسويتو في حين احتشد مئات الالاف من الاشخاص في الحانات والمنازل ومناطق تجمع المشجعين.

ويحمل يوم السبت المزيد من الاثارة مع ظهور ميسي احسن لاعب في العالم في أول مباراة بالمجموعة الثانية في استاد ايليس بارك بجوهانسبرج حيث تلتقي الارجنتين مع نيجيريا.

كما سيشهد اليوم اقامة مباراة صعبة بين انجلترا وهي من الفرق المرشحة للفوز بالبطولة والولايات المتحدة التي يمكن ان تصبح واحدة اخطر الفرق التي تقع خارج دائرة الترشيحات وذلك في اول مباراة بالمجموعة الثالثة قرب مدينة راستنبرج الهادئة الواقعة في شمال غرب جوهانسبرج.

ومن المحتمل أن تكون مباراة انجلترا والولايات المتحدة أكثر مباريات كأس العالم التي تشهد تشديدا للاجراءات الامنية بعدما قالت الشرطة انها ستولي هذا اللقاء اهتماما خاصا خوفا من حدوث هجوم ارهابي على الرغم من اعلانها انه لا توجد اي مؤشرات على وجود مخططات لشن هجوم.

وتبدو الارجنتين المرشحة الاوفر حظا للفوز وتصدر مجموعتها حيث يعج فريقها بالمواهب وعلى رأسها ميسي المميز رغم ان نيجيريا تمتلك هي الاخرى الكثير من اللاعبين المحترفين في اوروبا.

والى جانب كريستيانو رونالدو لاعب منتخب البرتغال تعد مهارات ميسي المدهشة في التعامل مع الكرة واحدة من أكثر المشاهد التي يتوق المتابعون لرؤيتها خلال كأس العالم.

كما سيحظى دييجو مارادونا مدرب منتخب الارجنتين المثير للجدل دوما باهتمام مماثل مع فريقه الذي يشير بعض النقاد الى انه يمكنه مفاجأة المنتخبات المرشحة اذا وصل الى مستواه المعهود.

ويفتقر مارادونا الذي كان يعد في وقت ما اعظم لاعب كرة قدم في العالم للخبرة ويميل لاتباع نهج غير عملي كمدرب وتسببت قراراته المثيرة للجدل في اهتزاز الارجنتين خلال التصفيات المؤهلة لنهائيات كأس العالم.

وستواجه انجلترا التي يضعها النقاد خلف اسبانيا والبرازيل في قائمة المرشحين لنيل اللقب على الرغم من خسارتها جهود القائد ريو فرديناند بسبب الاصابة وبدايتها البطيئة في البطولات الكبيرة منافسا صعب المراس يتمثل في منتخب الولايات المتحدة الذي تحسن كثيرا تحت قيادة المدرب الناضج بوب برادلي.

وسيرغب المنتخب الانجليزي في تجاوز هذا الحاجز الصعب والمبكر ومواصلة الانطلاق في عام ينظر اليه على نطاق واسع باعتباره يحمل افضل فرصة للانجليز للفوز بكأس العالم لاول مرة منذ عام 1966.

وستجمع المباراة الثالثة يوم السبت بين منتخبي كوريا الجنوبية واليونان في مدينة بورت اليزابيث الساحلية حيث سيكون السؤال الابرز هو هل سيملا المتفرجون جنبات الاستاد الجديد والجميل المطل على بحيرة وذلك بعد ان ابدى الاتحاد الدولي لكرة القدم (الفيفا) مخاوفه من الا تحظى هذه المباراة بالحضور الجماهيري المطلوب بسبب قلة الاهتمام المحلي بها.

من باري مودي

فيديو قد يعجبك:

الإحصائيات

جميع الإحصائيات
  • المباريات
    0
  • 0
  • الهداف
    0

  • صانع الأهداف
    0

التعليقات

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن

appimg