جميع المباريات

إعلان

لاعبون افارقة يستفيدون من عفو قبل انطلاق كأس العالم

يللاكورة

جوهانسبرج (رويترز) - لن يتم ايقاف اللاعبين الذين طردوا من مباريات في نهائيات كأس الامم الافريقية التي جرت في مطلع هذا العام عن اللعب في نهائيات كأس العالم عقب اقرار الاتحاد الدولي لكرة القدم (الفيفا) العفو الذي اصدره الاتحاد الافريقي عن هؤلاء اللاعبين.

وطرد ايمانويل ايبوي لاعب ساحل العاج ونذير بلحاج لاعب منتخب الجزائر واورليان شيدجو لاعب الكاميرون في مراحل متأخرة من البطولة وواجهوا احتمالات الغياب عن مباريات في كأس العالم التي ستنطلق يوم الجمعة.

واوضح متحدث باسم الفيفا ان الاتحاد الدولي اقر العفو لان الاتحاد الافريقي للعبة هو الوحيد الذي نظم بطولة رسمية عقب نهاية تصفيات كأس العالم في نوفمبر تشرين الثاني الماضي.

واضاف "لن يكون من العدل معاقبة لاعبين يتبعون الاتحاد الافريقي فقط نظرا لانه لا يوجد اتحاد اخر خاضت دوله مباريات رسمية منذ نهاية مشوار تصفيات كأس العالم."

وأعلن عيسى حياتو رئيس الاتحاد الافريقي الغاء كافة العقوبات السارية "باستثناء تلك التي فرضت نتيجة لاعتداء بدني على حكم أو مسؤول."

لكن فوزي شاوشي حارس مرمى منتخب الجزائر لن يسمح له بخوض أول مباراتين في المجموعة الثالثة بكأس العالم أمام سلوفينيا وانجلترا بسبب نطحه للحكم عندما واجه منتخب بلاده نظيره المصري في الدور قبل النهائي لكأس الامم الافريقية ولهذا لم يشمله العفو.

وبخلاف شاوشي فان بقية اللاعبين الموقوفين والذين لن يبدأوا مع منتخباتهم في كأس العالم هم جلين موس حارس مرمى منتخب نيوزيلندا والذي سيتم ايقافه عن اول مباراتين لمنتخب بلاده امام سلوفاكيا وايطاليا ضمن منافسات المجموعة السادسة ولاعب خط وسط كوريا الشمالية كيم يونج جون الذي اوقف عن خوض المباراة الاولى مع منتخب بلاده امام البرازيل في افتتاح منافسات المجموعة السابعة.

وطرد الاثنان خلال مشوار تصفيات كأس العالم.

كما سيتم ايقاف رينالدو رويدا مدرب هندوراس عن قيادة فريقه من مقاعد البدلاء خلال مباراته الاولى أمام تشيلي في المجموعة الثامنة عقب طرده في اخر مباراة في تصفيات كأس العالم امام السلفادور في اكتوبر تشرين الاول الماضي.

من مايك كوليت

فيديو قد يعجبك:

الإحصائيات

جميع الإحصائيات
  • المباريات
    0
  • 0
  • الهداف
    0

  • صانع الأهداف
    0

التعليقات

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن

appimg