جميع المباريات

إعلان

مواجهة غير تقليدية بنهائي فردي السيدات ببطولة فرنسا المفتوحة للتنس..

الايطالية فرانشيسكا سكيافوني (يمينا) والاسترالية س

باريس (رويترز) - ستخوض الايطالية فرانشيسكا سكيافوني والاسترالية سمانثا ستوسور واحدة من مباريات النهائي غير التقليدية على صعيد فردي السيدات ببطولة فرنسا المفتوحة للتنس منذ عدة سنوات في وقت لاحق من يوم السبت.

وشهد نهائي فردي السيدات في ثاني البطولات الاربع الكبرى والتي تقام في باريس مباراة نهائي مشابهة الى حد ما في عام 2004 الا ان نهائي يوم السبت يعد اكثر اثارة للدهشة من النهائي الذي اقيم قبل ست سنوات عندما فازت الروسية انستاسيا ميسكينا على مواطنتها ايلينا ديمنتييفا.

وستصبح سكيافوني التي ستكمل عامها الثلاثين قريبا اول لاعبة ايطالية تفوز بلقب للفردي في احدى البطولات الاربع الكبرى اذا ما تغلبت على ستوسور التي تسعى هي الاخرى لتصبح اول لاعبة استرالية تفوز بلقب ضمن البطولات الاربع منذ فوز ايفون جولاجونج بلقب فردي السيدات في بطولة ويمبلدون عام 1980.

وقالت سكيافوني المصنفة 17 للصحفيين "انتظرت طوال حياتي لحدوث ذلك. اعتقد انني ولدت لامارس لعبة التنس لذا فان هذا يشكل حلما تحول الى حقيقة الان."

وستبدأ ستوسور المصنفة الاولى على العالم سابقا على صعيد منافسات الزوجي المباراة باعتبارها المرشحة للفوز باللقب عقب اطاحتها بجوستين هينان بطلة فرنسا المفتوحة اربع مرات وسيرينا وليامز المصنفة الاولى على العالم وايلينا يانكوفيتش في طريقها نحو النهائي.

وقالت المصنفة السابعة "انه امر رائع حقا. خضت بعض المباريات العظيمة حتى وصلت الى هذه النقطة. الا ان ايا من هذه المباريات لم يمنحني الفوز بالنهائي بعد."

من مارتن هيرمان

فيديو قد يعجبك:

التعليقات

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن

appimg