جميع المباريات

إعلان

منظمة العفو تتهم شرطة جنوب افريقيا بانتهاك قواعد كأس العالم..

شرطي جنوب افريقي يشارك في تدريبات في اطار استعدادا

جوهانسبرج (رويترز) - قالت منظمة العفو الدولية ان شرطة جنوب افريقيا تستغل قواعد نهائيات كأس العالم لكرة القدم لمضايقة المشردين والمهاجرين الاجانب والباعة الجائلين قبل النهائيات التي تستضيفها البلاد الشهر الجاري.

وتابعت منظمة العفو ومقرها لندن في بيان "هذه المضايقات تضمنت غارات للشرطة واعتقالات تعسفية وسوء معاملة وابتزاز وكذلك تدمير المساكن العشوائية."

وأضافت أن المشردين والباعة الجائلين على الاخص يطردون من الاماكن التي فرضت قيود على دخولها والمناطق المحيطة بالملاعب التي تستضيف مباريات كأس العالم والتي وفقا لقواعد الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) يجب أن تخلى.

ودافع فيش نايدو المتحدث باسم الشرطة عن تصرفات الشرطة والسلطات المحلية قائلا ان منظمة العفو تحاول ربط كأس العالم بمشكلة دائمة في جنوب افريقيا حيث يعيش الملايين في فقر مدقع ومساكن عشوائية.

وذكرت منظمة العفو أيضا أن نشر عدد كبير من رجال الشرطة عند الاماكن التي تستضيف مباريات كأس العالم يعني تواجدا أقل لضباط الشرطة في المناطق السكنية الافقر والتي تحدث بها النسبة الاعلى من الجرائم التي ترتكب في جنوب افريقيا.

وكان الامن والجريمة أكبر قضيتين مثارتين قبل أول بطولة كأس عالم تنظم في افريقيا. وتقع في جنوب افريقيا 50 جريمة قتل يوميا وهو تقريبا نفس معدل مثل هذه الجرائم في الولايات المتحدة التي يزيد عدد سكانها عن عدد سكان جنوب افريقيا بستة أمثاله.

فيديو قد يعجبك:

الإحصائيات

جميع الإحصائيات
  • المباريات
    0
  • 0
  • الهداف
    0

  • صانع الأهداف
    0

التعليقات

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن

appimg