جميع المباريات

إعلان

فرنسا تأمل أن تساعد كأس اوروبا 2016 على التخلص من الاجواء الكئيبة

يللاكورة

باريس 28 مايو ايار (خدمة رويترز الرياضية العربية) - قالت وزيرة الرياضة الفرنسية اليوم الجمعة ان اقامة بطولة اوروبا لكرة القدم 2016 في بلادها سوف يساعد على التخلص من الازمة الاقتصادية وحالة الكابة التي تخيم على فرنسا منذ عامين.

وأسند الاتحاد الاوروبي لكرة القدم الى فرنسا اليوم مهمة تنظيم البطولة الاوروبية عام 2016 متفوقة على تركيا في تصويت متقارب. وسبق لفرنسا استضافة البطولة عامي 1960 و1984 كما نظمت مرتين نهائيات كأس العالم.

وقالت الوزيرة روزلين باشلو ناركين "سوف نجتاز الازمة الاقتصادية عبر اجراءات اقتصادية واجتماعية وهيكلية... بالاضافة الى ثقة البلاد في نفسها وسوف يضيف تنظيم حدث رياضي كبير الى هذه الثقة."

وفازت فرنسا باخر بطولتين قامت بتنظيمهما وهما كأس اوروبا 1984 وكأس العالم 1998.

وقال فرانسوا فيون رئيس وزراء فرنسا في بيان "باختياره فرنسا فان الاتحاد الاوروبي لكرة القدم أظهر اعتزازه بقدرة البلاد على استضافة بطولات رياضية عالمية هامة وعلى دعم قيم الرياضة والترحيب بالمشجعين."

وقال نيكولا ساركوزي رئيس فرنسا الذي ألقى كلمة في جنيف قبل التصويت للصحفيين بعد نيل بلاده شرف تنظيم البطولة الاوروبية "سوف نبذل قصارى جهدنا لضمان الترحيب بحفاوة بالبلدان 24 التي ستشارك في البطولة ... سوف نبدأ العمل على الاستادات."

واضاف "أقول لأصدقائنا الايطاليين والأتراك اننا نشعر بالأسف من أجلهم فقد قدما ملفين جيدين جدا."

ومن المتوقع ان تؤدي استضافة نهائيات كأس اوروبا 2016 الى خلق 15 الف فرصة عمل جديدة في البلاد واستثمار 1.7 مليار يورو (ملياري دولار تقريبا) في تجديد الاستادات.

وقالت راما ياد وزير الدولة لشؤون الرياضة "سوف نبذل قصارى جهدنا كي تسود الروح الرياضية ويرى الشعب الفرنسي شيئا اخر بخلاف كآبة الازمة الاقتصادية."

وقال زين الدين زيدان نجم فرنسا المعتزل الذي احرز هدفين في نهائي كأس العالم امام البرازيل 1998 الذي فازت به 3-صفر لاذاعة ار.تي.ال " أنا سعيد من أجل ملايين الفرنسيين الذين سيستطيعون الاستمتاع بهذا الحدث."

ع ت - م ف غ (ريض) arsp

فيديو قد يعجبك:

التعليقات

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن

appimg