جميع المباريات

إعلان

اقتصاد جنوب افريقيا يتحسن مدعوما بكأس العالم..

بائع يعرض منتجات خاصة بكأس العالم لكرة القدم في كي

بريتوريا (رويترز) - نما اقتصاد جنوب افريقيا أسرع من المتوقع في الربع الاول من 2010 بعد تباطوء في العام الماضي وان كانت المتاعب المالية في أوروبا قد تقوض أداءه في المستقبل.

وقال مكتب احصاءات جنوب افريقيا يوم الثلاثاء ان الناتج المحلي الاجمالي نما 6 ر4 في المئة على أساس فصلي مدعوما جزئيا باستعدادات البلاد لاستضافة بطولة كأس العالم لكرة القدم وذلك مقارنة مع 3.2 في المئة في الربع الاخير من العام الماضي.

وكان متوسط التوقعات لنمو نسبته 4.3 في المئة.

ونما أضخم اقتصاد في افريقيا 1.6 في المئة على أساس سنوي بينما كانت السوق تتوقع 1.4 في المئة. وكان الاقتصاد انكمش 1.4 في المئة على أساس سنوي في ربع السنة السابق.

وقاد النمو بالاساس قطاعا الصناعات التحويلية والتعدين بنمو نسبته 8.4 في المئة و15.4 في المئة على الترتيب. وانكمش كل من القطاعين بوتيرة قياسية في الربع الاول من 2009 مما دفع بالاقتصاد في أول ركود له منذ 1992 بفعل انخفاض الطلب المحلي والعالمي.

وقالت الخزانة الوطنية انه اذا استمر النمو عند معدلات الربع الاول فان نمو الناتج المحلي الاجمالي في 2010 سيتجاوز نسبة 2.3 في المئة المتوقعة في فبراير شباط لكن تباطوءا محتملا في أوروبا وهي شريك تجاري رئيسي يبعث على القلق.

فيديو قد يعجبك:

التعليقات

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن

appimg