جميع المباريات

إعلان

ليون يفوز وينتزع بطاقة اللعب في دوري ابطال اوروبا..

ميرالم بيانيتش اثناء مباراة في مدريد يوم 10 مارس ا

باريس (رويترز) - سيلعب اولمبيك ليون في دوري ابطال اوروبا الموسم المقبل بعد حصوله على المركز الثاني في دوري الدرجة الاولى الفرنسي لكرة القدم بفضل فوزه 2-صفر على ضيفه لومان الهابط للدرجة الثانية في الجولة الاخيرة للمسابقة يوم السبت.

وهز بافتيمبي جوميز وميرالم بيانيتش شباك لومان لينجح ليون في زيادة رصيده الى 72 نقطة متخلفا بفارق ست نقاط وراء اولمبيك مرسيليا البطل الذي فاز 2-صفر على جرينوبل متذيل الترتيب.

وقال ديدييه ديشان مدرب مرسيليا لمحطة كانال بلوس التلفزيونية بينما كان لاعبو فريقه يتسلمون كأس البطولة "انه شيء رائع.. لا يوجد شغف مثل الموجود في مرسيليا. انه امر مدهش ورائع للاعبين.. انا فخور للغاية باني مدربهم."

وانبرى مامادو نيانج مهاجم منتخب السنغال بنجاح لتنفيذ ركلة جزاء لصالح مرسيليا قبل خمس دقائق من نهاية الشوط الاول لينهي الموسم في صدارة قائمة هدافي دوري الدرجة الاولى الفرنسي برصيد 18 هدفا. ونجح حاتم بن عرفة في اضافة الهدف الثاني في الوقت المحتسب بدل الضائع للشوط الثاني.

ووجد مشجعو ليون شيئا يحتفلون به بعد ان نجح فريقهم في التغلب بسهولة على لومان ليضمن المشاركة للمرة 11 على التوالي في دوري ابطال اوروبا.

وافتتح ليون التسجيل عن طريق جوميز في الدقيقة الاخيرة للشوط الاول عندما وضع المهاجم الكرة في المرمى من مدى قريب. واستفاد بيانيتش بعد ذلك من كرة عرضية ارسلها المهاجم الارجنتيني ليساندرو لوبيز ليسجل الهدف الثاني في الدقيقة 68.

ونال سيدني جوفو جناح ليون الذي سيترك الفريق بعد 11 عاما بين صفوفه تحية من المشجعين عند استبداله في الوقت المحتسب بدل الضائع.

وانتزع اوزير المركز الثالث ليضمن اللعب في الادوار التمهيدية لدوري ابطال اوروبا عندما نجح في التغلب 2-1 على مضيفه سوشو بفضل هدف من سيدريك هنجبار.

وقال بنوا بدريتي قائد اوزير "بعض النتائج الجيدة هذا الموسم منحتنا الثقة وكنا نعلم ان كل شيء ممكن الليلة."

وبدأ ليل الجولة وهو في المركز الثاني لكنه تراجع للمركز الرابع بعد هزيمته 2-1 على ملعب لوريان وسيشارك في كأس الاندية الاوروبية الموسم المقبل.

وقال يوهان كاباي لاعب وسط ليل "أشعر بالاسف للمشجعين والنادي وزملائي."

واخفق كاباي في تنفيذ ركلة جزاء في الشوط الثاني بعد ان سجل كيفن جاميرو مهاجم لوريان هدفا الغى به تقدم ليل بهدف احرزه ريكاردو كوستا. وسجل يان جوفري هدف الفوز لصالح لوريان في الدقيقة 65.

كما سيلعب مونبلييه الذي ترقى هذا الموسم لدوري الاضواء في كأس الاندية الاوروبية الموسم المقبل باحتلاله المركز الخامس عقب فوزه 3-1 خارج ملعبه على باريس سان جيرمان.

وخسر بوردو الفائز بالدوري الموسم الماضي 4-3 امام مضيفه ريسنج لانس لينهي الموسم في المركز السادس ولن يشارك في اي بطولة اوروبية الموسم المقبل.

ورفض لوران بلان مدرب بوردو الكشف عما اذا كان سيبقى في النادي الموسم القادم أم لا. وبلان مرشح على نطاق واسع لخلافة ريمون دومينيك في تدريب منتخب فرنسا.

وقال بلان في مؤتمر صحفي "لن تعرفوا شيئا حول مستقبلي الليلة."

وهبط لومان وبولوني وجرينوبل من دوري الدرجة الاولى بينما ترقى من الدرجة الثانية كاين وبريست وارليه افينيون.

من جوليان بريتو

فيديو قد يعجبك:

الإحصائيات

جميع الإحصائيات
  • المباريات
    0
  • 0
  • الهداف
    0

  • صانع الأهداف
    0

التعليقات

ما قبل المباراة
الزمالك

الزمالك

- -
الشرطة الكيني

الشرطة الكيني

3

وكانت مباراة الذهاب قد انتهت بانتصار الزمالك خارج ملعبه، على حساب الشرطة الكيني، بهدف نظيف، سجله عبدالله السعيد.

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن

appimg