جميع المباريات

إعلان

رئيس جنوب افريقيا زوما يناشد مواطنيه عدم افساد كأس العالم..

جاكوب زوما رئيس جنوب افريقيا في دار السلام يوم 7 م

جوهانسبرج (رويترز) - ناشد جاكوب زوما رئيس جنوب افريقيا يوم الاربعاء سائقي سيارات الاجرة الغاضبين والعمال المضربين تنحية شكواهم جانبا وعدم افساد نهائيات كأس العالم لكرة القدم التي تستضيفها بلاده في وقت لاحق من العام الجاري.

وقال زوما في مقابلة مع تلفزيون جنوب افريقيا ان القتال أثناء استضافة الزوار ليس من عادات وتقاليد مواطني بلاده.

وقال زوما حين سئل حول سلسلة من الاضرابات قبل شهر واحد من انطلاق النهائيات التي تعد أكثر المسابقات التي تتمتع بمشاهدة جماهيرية في العالم "انها ثقافتنا.. فنحن دائما نحترم وجود الزائرين وحين يرحلون نقول حسنا دعونا نعود للمسألة."

وسيضرب عمال في قطاع نقل تابع للدولة لليوم الرابع يوم الخميس وهو ما سيتسبب في تجمد نشاط الموانيء والسكك الحديدية للمطالبة برفع الاجور بينما يرغب مشغلو خدمة حافلات الاجرة في التخلي عن نظام جديد للحافلات أقر قبل كأس العالم التي تستمر لشهر كامل.

وأثارت مثل هذه الاضرابات واحتجاجات اخرى شابها العنف احيانا بسبب تردي الاحوال المعيشية في المناطق الفقيرة مخاوف بأن كأس العالم ربما تتعرض لبعض المشكلات التي قد تسبب الحرج لجنوب افريقيا وهي أول دولة افريقية تستضيف النهائيات.

وقال زوما ان الصدفة وحدها هي سبب اقامة كأس العالم أثناء موسم المفاوضات السنوية بشأن الاجور. ويملك العمال الحق في الاضراب ولا يحق للحكومة الزامهم بقبول عرض أجور بسبب كأس العالم.

وأضاف الرئيس انه ما لم تحل هذه المسائل في الوقت المناسب فانه يفترض ان يعود العمال للعمل خلال تلك الفترة لضمان اقامة البطولة بشكل سلس.

وتابع "هذه فرصة ولم يسبق أن أقيمت كأس العالم في افريقيا وهذه المرة الاولى. تنتظر القارة بأسرها استقبال الزائرين.. لا أعتقد أنه ينبغي أن نخيب أمل القارة."

ويتوقع حضور نحو 250 ألف زائر الى جنوب افريقيا خلال نهائيات كأس العالم.

وتقام النهائيات ما بين 11 يونيو حزيران و11 يوليو تموز.

فيديو قد يعجبك:

الإحصائيات

جميع الإحصائيات
  • المباريات
    0
  • 0
  • الهداف
    0

  • صانع الأهداف
    0

التعليقات

مباشر
الزمالك

الزمالك

0 0
الشرطة الكيني

الشرطة الكيني

24

اوووو خطيرة للزمالك بعد تسديدة قوية من زيزو خارج منطقة الجزاء وانقاذ من حارس الشرطة الكيني

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن

appimg