جميع المباريات

إعلان

ليتكس لوفيتش يحرز لقب الدوري البلغاري للمرة الثالثة في تاريخه..

لاعبو فريق ليتكس لوفيتش يحتفلون بإحراز لقب الدوري

صوفيا (رويترز) - أحرز ليتكس لوفيتش لقب الدوري البلغاري الممتاز لكرة القدم للمرة الثالثة في تاريخه بعد فوزه 3-صفر خارج ملعبه على لوكوموتيف بلوفديف المهدد بالهبوط يوم الاحد.

ويتقدم ليتكس الان بسبع نقاط على تشسكا صوفيا وهو فارق لا يمكن تعويضه مع تبقي جولتين على نهاية الموسم. وحول تشسكا صوفيا تأخره ليسحق لوكوموتيف صوفيا صاحب المركز الثالث 5-1.

ويحتل ليتكس صدارة الترتيب برصيد 64 نقطة يليه تشسكا برصيد 57 نقطة. ويأتي لوكوموتيف في المركز الثالث وله 52 نقطة.

ويعد تشسكا وليفسكي صوفيا أكبر ناديين من حيث الشعبية في بلغاريا وفازا فيما بينهما بلقب الدوري تسع مرات خلال العقد الاخير و52 في الاجمالي منذ تأسيس نادي تشسكا عام 1948.

واصبح ليتكس الفائز بالدوري في 1998 و1999 ثاني ناد فقط ينجح في كسر احتكار تشسكا وليفسكي للقب الدوري في البلاد هذا القرن بعدما توج لوكوموتيف بلوفديف عام 2004.

وافتتح ليتكس الذي تأهل للادوار التمهيدية في دوري ابطال اوروبا الموسم المقبل التسجيل قبل ست دقائق من نهاية الشوط الاول عندما وضع المهاجم الفرنسي ويلفريد نيفلور الكرة بالرأس في شباك بلوفديف بعد تمريرة عرضية من الجناح البرازيلي توم.

وضاعف دوكا مادوريرا غلة ليتكس في بداية الشوط الثاني وأكمل نيفلور انتصار بطل الدوري بضربة رأس أخرى في الدقيقة 81.

وقال انجيل تشيرفنكوف مدرب ليتكس بعد الفوز "كنا افضل فريق طوال البطولة ونستحق اللقب."

وسجل لاعب الوسط فلاديمير جادجيف هدفا قرب النهاية ليمنح ليفسكي صوفيا التعادل 1-1 مع مضيفه تشيرنو موري فارنا ويحافظ على فرصته في التأهل لكأس الاندية الاوروبية الموسم المقبل.

فيديو قد يعجبك:

الإحصائيات

جميع الإحصائيات
  • المباريات
    0
  • 0
  • الهداف
    0

  • صانع الأهداف
    0

التعليقات

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن

appimg