جميع المباريات

إعلان

ماراتون لندن: الاثيوبي كيبيدي يكسر الاحتكار الكيني والروسية شوبوخوفا اول السيدات

العداء الاثيوبي تسيغاي كيبيدي يعبر خط النهاية في م

لندن (ا ف ب) - كسر العداء الاثيوبي تسيغاي كيبيدي الاحتكار الكيني واحرز المركز الاول في ماراتون لندن الاحد، في حين حلت الروسية لسلسا شوبوخوفا اولى لدى السيدات.

وقطع كيبيدي مسافة السباق بزمن 19ر05ر2 ساعة وتقدم على الكيني ايمانويل موتاي وصيف بطل العالم (23ر06ر2 س)، فيما جاء المغربي جواد غريب في المركز الثالث (55ر06ر2 س) ومواطنه عبد الرحمن بورمضان في المركز الرابع (33ر07ر2 س).

ووضع كيبيدي حدا للسيطرة الكينية التي استمرت 6 سنوات مع ايفانز روتو (2004) ومارتن ليل (2005 و2007 و2008) وفيليكس ليمو (2006) واخيرا سامي وانجيرو (2009).

وكان وانجيرو مرشحا للاحتفاظ باللقب لا سيما انه كان يستطيع الاعتماد على الارمادا الكينية في التحكم بسرعة المتسابقين ومن بينهم على وجه الخصوص بطل العالم ابل كيروي ووصيفه موتاي.

لكن وانجيرو بدا غير قادر على الامساك باوراق الفوز خصوصا ان استعداداته تخللتها اصابات متكررة، وسرعان ما تخلى عن المنافسة، فيما ظل كيروي وموتاي خلف كيبيدي الذي حل ثانيا في العام الماضي.

وتخلص كيبيدي من موتاي اولا ثم من كيروي وقطع الكيلومترات الاخيرة وحيدا من دون اي منافس وسجل رقما قياسيا شخصيا يقل بنحو ثانيتين عن رقمه السابق.

ولدى السيدات، لم تدع شوبوخوفا صاحبة الرقم القياسي الاوروبي في سباق 5 الاف م، الفرصة للمتسابقات الاخريات وسرعان من تخلصت من الالمانية ايرينا ميتيتنكو حاملة اللقب في العامين الماضيين والتي اصيبت في الكيلومتر 18.

وزادت شوبوخوفا من سرعتها وقادت مجموعة من 4 عداءات ضمت الى جانبها مواطنتها اينغا ابيتوفا والاثيوبيتيثن اسيليفيش ميرجيا وبيزونيش بيكيلي.

وهي المرة الثانية التي تحرز فيها شوبوخوفا المركز الاول بعد ان توجت الخريف الماضي في ماراتون شيكاغو الاميركي الدولي، قاطعة الامسافة بزمن 00ر22ر2 ساعة، وحلت امام ابيتوفا (19ر22ر2 س) وميرجيا (38ر22ر2 س).

فيديو قد يعجبك:

التعليقات

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن

appimg