جميع المباريات

إعلان

المقاولون العرب يفرض التعادل 1-1 على الاهلي في دوري مصر..

اللاعب المصري محمد ابوتريكه (بالفانلة الحمراء) خلا

القاهرة (رويترز) - فرض المقاولون العرب التعادل 1-1 على ضيفه الاهلي متصدر الدوري المصري الممتاز لكرة القدم باستاد عثمان أحمد عثمان في القاهرة يوم الاربعاء وهو ما سيتيح الفرصة أمام الزمالك صاحب المركز الثاني لتقليص الفارق مع صاحب القمة.

ونال المقاولون العرب تقدما مستحقا في الشوط الاول عن طريق المهاجم ايهاب المصري لكن الاهلي حامل اللقب في المواسم الخمسة الاخيرة ادرك التعادل سريعا عندما وضع النيجيري شمس الدين تيجاني مدافع أصحاب الارض الكرة في شباك فريقه عن طريق الخطأ.

ويملك الاهلي 53 نقطة في مقابل 46 نقطة لمنافسه التقليدي الزمالك الذي يحتل المركز الثاني ويستطيع تقليص هذا الفارق اذا تغلب على ضيفه اتحاد الشرطة في مباراة تقام في وقت لاحق يوم الاربعاء. ويملك الاهلي مباراة مؤجلة.

وفي مباريات أخرى أقيمت يوم الاربعاء تعادل الاتحاد السكندري 1-1 مع حرس الحدود في مواجهة بين فريقين ينتميان لمدينة الاسكندرية الساحلية وحقق انبي فوزا سهلا 3-1 على ضيفه بترول أسيوط بينما تعادل المنصورة بدون أهداف على أرضه مع طلائع الجيش.

واقترب بترول أسيوط والمنصورة اللذان يحتلان المركزين الاخيرين بجدول المسابقة من الهبوط الى الدرجة الثانية اذ تفصلهما أكثر من عشر نقاط عن منطقة الامان قبل خمس جولات من نهاية البطولة.

لكن الجونة الوافد الجديد هذا الموسم اقترب من ضمان البقاء في الدوري الممتاز بعد فوزه على ضيفه الانتاج الحربي بهدفين مقابل لا شيء.

ونجح الجونة في زيادة رصيده الى 30 نقطة من 25 مباراة بعدما حقق انتصاره الثالث على التوالي وأصبح متقدما بفارق خمس نقاط على منطقة الهبوط.

وفي القاهرة قدم الاهلي عرضا باهتا اخر سيصيب بالتأكيد مشجعيه بالقلق قبل مباراة القمة ضد الزمالك الاسبوع المقبل بالاضافة الى مواجهة صعبة أمام الاتحاد الليبي في دور الستة عشر لدوري أبطال افريقيا.

وباستثناء المباراة التي فاز فيها 2-1 على بتروجيت الاسبوع الماضي فان الاهلي لم يقدم عروضا مقنعة منذ استئناف اللعب في فبراير شباط عقب توقف نحو شهرين بسبب مشاركة منتخب مصر في كأس الامم الافريقية رغم أن حامل اللقب حقق خمسة انتصارات في تسع مباريات خلال تلك الفترة.

وبعدما أخفق في تحقيق الفوز في سبع مباريات متتالية قبل هذه الجولة دخل المقاولون العرب اللقاء بحافز قوي بعد تراجع الفريق لمنطقة الهبوط.

وترجم ايهاب المصري تفوق المقاولون العرب بعد 12 دقيقة من البداية عندما استغل كرة عرضية ليفلت من رقابة الظهير الايمن أحمد علي ويحول الكرة برأسه الى المرمى محرزا هدف التقدم. ونجح المصري في وضع الكرة بالشباك بعدما تصدى الحارس أحمد عادل لمحاولته الاولى.

ورغم أن الاهلي تعادل بعد سبع دقائق عندما أخفق المدافع النيجيري تيجاني في التعامل مع كرة عرضية سهلة ارسلها علي وأسكنها في شباك فريقه الا أن حامل اللقب لم يظهر مؤشرات على قدرته على انتزاع النقاط الثلاث.

وشارك أحمد حسن قائد منتخب مصر في الشوط الثاني بدلا من صانع اللعب محمد أبو تريكة البعيد عن مستواه لكن المقاولون العرب نجح في الصمود لينتزع نقطة ثمينة ساهمت في زيادة رصيده الى 26 نقطة في المركز الرابع عشر.

فيديو قد يعجبك:

الإحصائيات

جميع الإحصائيات
  • المباريات
    0
  • 0
  • الهداف
    0

  • صانع الأهداف
    0

التعليقات

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن

appimg