جميع المباريات

إعلان

بريطانيا تعتزم المشاركة في اولمبياد 2012 بأكبر فريق في 100 عام..

بوريس جونسون رئيس بلدية لندن يرفع علم الاولمبياد ب

لندن (رويترز) - قالت اللجنة الاولمبية البريطانية يوم الاربعاء ان بريطانيا تخطط لتوفير الدعم لمشاركة 500 رياضي على الاقل في دورة لندن الاولمبية عام 2012 وهو ما يشكل أكبر فريق تشارك به البلاد في الدورات الاولمبية خلال أكثر من قرن.

وقال اندي هانت الرئيس التنفيذي للجنة الاولمبية البريطانية لرويترز انه ورغم أن الفريق سيزيد بنسبة 50 بالمئة مقارنة بالبعثة التي سافرت للمشاركة في دورة بكين عام 2008 الا أن هذا الاجراء لن يكون لمجرد استكمال العدد.

وسيشارك بعض الرياضيين الاضافيين في رياضات لم تنافس فيها بريطانيا من قبل الا أنها ستفعل ذلك الان باعتبارها الدولة المضيفة.

وقال هانت "لن نصطحب معنا مجرد ركاب.. انها ليست عطلة اولمبية في عام 2012."

وأضاف "الامر يتعلق بتقديم اداء مرتفع وجيد من كافة الرياضيين الذين سيشاركون في دورة الالعاب الاولمبية."

وتابع "لكننا سنضع في حسابنا بالطبع كما انه على كافة الرياضات أن تأخذ في اعتبارها أن هذه تمثل فرصة تأتي مرة واحدة في الجيل للسماح لبعض من هذه الرياضات بالمشاركة في الاولمبياد. الا انه يجب على الرياضيين تقديم اداء جيد."

وشاركت بريطانيا بفريق يضم 676 رياضيا خلال دورة الالعاب الاولمبية في لندن عام 1908 كما شاركت بفريق يضم 375 رياضيا في الدورة التي اقيمت في العاصمة البريطانية عام 1948.

وكانت البعثة البريطانية في دورة بكين والتي احتلت المركز الرابع في جدول الميداليات برصيد 47 ميدالية من بينها 19 ذهبية تتكون من 311 رياضيا.

وقال هانت "كان لدينا 676 رياضيا في الدورة الاولمبية عام 1908 الا ان الزمن تغير ومن المهم حقا ان نمتلك فريقا جيدا يقدم اداء عاليا ولدينا النية للمشاركة بفريق يضم 500 رياضي."

واضاف "ستتيح الكثير من الرياضات اماكن لمشاركة الدولة المضيفة. نظرا لاننا الدولة المضيفة للدورة سيكون هناك مجال للمشاركة في العاب مثل كرة اليد والكرة الطائرة وغيرها من الرياضات ربما لم نتأهل لها في الماضي."

فيديو قد يعجبك:

التعليقات

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن

appimg