جميع المباريات

إعلان

فيربيك يترك تدريب منتخب استراليا عقب نهائيات كأس العالم 2010..

الهولندي بيم فيربيك مدرب منتخب استراليا يتحدث للصح

سيدني (رويترز) - قال الهولندي بيم فيربيك يوم الاثنين انه لن يجدد تعاقده كمدرب لمنتخب استراليا عقب نهائيات كأس العالم لكرة القدم في جنوب افريقيا هذا العام.

وقاد فيربيك الذي تولى تدريب استراليا في ديسمبر كانون الاول 2007 الفريق للتأهل الى نهائيات كأس العالم ونهائيات كأس اسيا 2011 وخسر اربع مباريات فقط في 27 مباراة له مع المنتخب.

وقال فيربيك (54 عاما) في بيان صادر عن الاتحاد الاسترالي لكرة القدم "انه قرار صعب جدا بالنسبة لي عقب أكثر من عامين من قيادتي للفريق الا ان الوقت حان للبحث عن تحد جديد."

واضاف المدرب الهولندي الذي قاد استراليا الى اعلى مرتبة لها في التصنيف العالمي في سبتمبر ايلول الماضي باحتلالها المركز الرابع عشر " انه الوقت المناسب لاصدار هذا الاعلان بحيث يمكننا الان التركيز بشكل كامل على اعداد كل شيء لنهائيات كأس العالم في جنوب افريقيا."

واوقعت القرعة استراليا مع المانيا وصربيا وغانا في المجموعة الرابعة في النهائيات التي ستقام في الفترة من 11 يونيو حزيران الى 11 يوليو تموز في جنوب افريقيا.

وقال بن باكلي الرئيس التنفيذي للاتحاد الاسترالي في بيان "ادى بيم عملا رائعا في قيادة استراليا وحقق أفضل النتائج الممكنة."

واضاف "سنشعر بالحزن لرحيله عقب نهائيات كأس العالم 2010 في جنوب افريقيا ونتمنى له التوفيق في المستقبل ويمكنه أن يفخر بما حققه."

ولم يفصح فيربيك الذي كان مدربا مساعدا لمنتخب كوريا الجنوبية خلال نهائيات كأس العالم 2002 و2006 عما اذا كان قد تلقى عرض عمل اخر.

وتشير تقارير اعلامية في استراليا الى ان الاتحاد الاسترالي لكرة القدم قد يعين مدربا مؤقتا للفريق قبل نهائيات كأس الامم الاسيوية في قطر في يناير كانون الثاني المقبل على أن يتم تعيين مدرب دائم في مستهل مشوار التصفيات المؤهلة لنهائيات كأس العالم 2014.

فيديو قد يعجبك:

الإحصائيات

جميع الإحصائيات
  • المباريات
    0
  • 0
  • الهداف
    0

  • صانع الأهداف
    0

التعليقات

مباشر
الزمالك

الزمالك

0 0
الشرطة الكيني

الشرطة الكيني

35

فرصة للزمالك بعد كرة عرضية من محمد شحاته خارج منطقة الجزاء ولم يقابلها أحد وتخرج ضربة مرمى

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن

appimg