جميع المباريات

إعلان

ايكلستون: الهند قد تنظم سباقا في فورمولا 1 العام المقبل..

بيرني ايكلستون مالك الحقوق التجارية لبطولة العالم

المنامة (رويترز) - قال بيرني ايكلستون مالك الحقوق التجارية لبطولة العالم لسباقات فورمولا 1 للسيارات امام الاتحاد الدولي للسيارات يوم الخميس ان سباق جائزة الهند الكبرى سوف يقام العام المقبل.

وكانت الشكوك احاطت بمستقبل اول سباق فورمولا 1 في الهند بعد ان رفض وزير الرياضة الهندي طلب منظمين بدفع 36.5 مليون دولار الى ادارة فورمولا 1 الموجودة في بريطانيا.

وتطبق الهند قيودا صارمة فيما يتعلق بالعملات الاجنبية.

وقال بيان للاتحاد الدولي للسيارات على هامش سباق البحرين الذي ينطلق يوم الاحد المقبل "أبلغ ايكلستون الاتحاد الدولي للسيارات ان الهند سوف تنظم احدى جولات فورمولا 1 ... بشرط موافقة المجلس العالمي لرياضة السيارات على جدول السباقات."

ويوجد فريق هندي في فورمولا 1 هو فورس انديا كما ان هناك سائقا هنديا على قائمة المنطلقين للمرة الاولى هو كارون تشاندهوك سائق فريق هسبانيا.

وقال الاتحاد الدولي للسيارات ان تشاندهوك الذي لم يجر فريقه اي تجارب على سيارته قبل انطلاق الموسم حصل على الترخيص بالقيادة في فورمولا 1 بناء على الاميال التي قطعها سلفا ومشاركته في بطولة جي.بي 2 العام الماضي.

وقد تستضيف الهند ايضا اجتماع تقديم الجوائز في نهاية الموسم بدلا من موناكو.

وكان جان تود رئيس الاتحاد الدولي للسيارات اقترح ان يقام حفل توزيع الجوائز كل عام في بلد مختلف وطلب فيجاي ماليا مالك فورس انديا ان تستضيف الهند الحفل.

من الان بولدوين

فيديو قد يعجبك:

التعليقات

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن

appimg