جميع المباريات

إعلان

بيونجتشانج تتقدم للمرة الثالثة لاستضافة الالعاب الاولمبية الشتوية

يللاكورة

سول (رويترز) - تقدمت مدينة بيونجتشانج بطلب للجنة الاولمبية الدولية لاستضافة وتنظيم دورة الالعاب الاولمبية الشتوية في 2018 بينما لا تزال كوريا الجنوبية تحتفل بانجاز رياضييها في دورة فانكوفر التي اقيمت في الشهر الماضي.

وقالت صحيفة كوريا تايمز ان قادة الملف اشاروا الى سهولة الوصول الى المنتجع والدعم الشعبي الهائل للملف كأبرز نقاط القوة فيه.

ولا تزال كوريا الجنوبية في حالة من النشوة بعد أن احتل رياضيوها أفضل مركز في تاريخ مشاركاتها بالاولمبياد الشتوي عندما جاءت في المركز الخامس في دورة فانكوفر برصيد ست ميداليات ذهبية ومثلها فضية وبرونزيتين.

وهذه هي المرة الثالثة التي تتقدم فيها هذه المدينة الكورية الجنوبية لاستضافة الاولمبياد الشتوي بعدما فشلت بفارق ضئيل أمام فانكوفر ثم أمام منتجع سوتشي الروسي الذي سينظم اولمبياد 2014.

ومن المنتظر أن يقوم أعضاء في اللجنة الاولمبية الدولية بزيارات تفقدية للمدن المتقدمة بطلبات الاستضافة في فبراير شباط المقبل لاختيار البلد الذي سينظم دورة 2018.

ومن المقرر أن تستضيف مدينة دربان في جنوب افريقيا الاجتماع الذي سيتم خلاله اختيار البلد المنظم للالعاب الشتوية 2018 في السادس من يونيو حزيران 2011.

فيديو قد يعجبك:

التعليقات

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن

appimg