جميع المباريات

إعلان

الفرنسي لوب يتصدر رالي المكسيك للسيارات

يللاكورة

مكسيكو سيتي (رويترز) - تصدر سيباستيان لوب بطل العالم ست مرات رالي المكسيك للسيارات ضمن منافسات بطولة العالم للراليات بفارق نحو دقيقة عن أقرب ملاحقيه بعد فوزه بجميع مراحل الجولة الثانية باستثناء مرحلة واحدة يوم السبت.

وبدأ الفرنسي لوب سائق سيتروين الجولة الثانية وهو في المركز الثالث متخلفا بفارق 27 ثانية وراء بيتر سولبرج لكنه أنهى الجولة وهو متقدم بفارق 5 ر55 ثانية على منافسه النرويجي بعد فوزه بثماني من المراحل التسع للجولة الثانية في مدينة ليون.

وتقام منافسات الجولة الثالثة يوم الاحد.

وقال لوب لموقع بطولة العالم للراليات "انه يوم مثالي. لا يوجد أخطاء.. كنت على المحك أغلب الوقت أحاول زيادة فارق الصدارة. الان نتقدم بأكثر من 50 ثانية ومن المفترض أن يكون ذلك أمرا مثاليا لكن يجب تفادي أي أخطاء وهذه هي الخطة."

ولم ينجح سولبرج بطل العالم السابق - الذي كان يقود سيارة سيتروين تشارك في البطولة على نحو خاص بعيدا عن الفريق الفرنسي - في الحفاظ على موقعه في الصدارة.

وقال السائق النرويجي "صحيح أن لوب تقدم بفارق كبير لكن سنرى غدا ( يوم الاحد) ماذا سنفعل. كنت أحاول تجربة أشياء مختلفة مع السيارة اليوم.. بعض التفاصيل الصغيرة هنا وهناك وتبدو الامور جيدة."

واحتل الفرنسي سيباستيان اوجييه الذي يلعب ضمن فريق سيتروين الثاني المركز الثالث.

وجاء الثنائي الفنلندي بفريق فورد ياري ماتي لاتفالا وميكو هيرفونن متصدر الترتيب العام لبطولة العالم في المركزين الرابع والخامس على الترتيب.

وخرج الفنلندي كيمي رايكونن سائق سباقات فورمولا 1 السابق من رالي المكسيك يوم الجمعة بسبب حادث تصادم.

وقال رايكونن "تمنيت بعض النتائج الجيدة في هذا الرالي لكنها المشاركة السابعة فقط بالنسبة لي ولا أزال أتعلم."

فيديو قد يعجبك:

التعليقات

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن

appimg