جميع المباريات

إعلان

مونديال 2010: فيفا سيمنح عائداته من المباريات التحضيرية لضحايا هايتي

سيب بلاتر رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم

زيوريخ (ا ف ب) - كشف الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" الخميس انه سيمنح العائدات التي سيحصل عليها من المباريات الودية التي ستخوضها المنتخبات استعدادا لمشاركتها في نهائيات مونديال جنوب افريقيا 2010، الى ضحايا زلزال هايتي.

وذكر الاتحاد الدولي في بيانه اليوم انه سيمنح نسبة ال2 بالمئة التي يحصل عليها من المباريات الودية التي ستقام بين الاول من اذار/مارس و11 حزيران/يونيو المقبلين الى ضحايا الزلزال، طالبا من المنتخبات ال32 المشاركة في نهائيات مونديال الصيف المقبل القيام بالمثل ايضا.

وقال رئيس الاتحاد الدولي السويسري جوزف بلاتر في رسالة الى اتحادات الدول المشاركة في المونديال بان حجم الدمار الذي خلفه الزلزال يتطلب ان ينصب التركيز على هذه المسألة في الشهور والاعوام المقبلة، مضيفا "من اجل تحقيق نتيجة ملموسة بشكل اكبر ومن اجل ان نكون متضامنين، نتطلع ان ينضم الاعضاء ال32 المشاركين (في المونديال) الى هذه الجهود من اجل مساهمة اضافية من 2 بالمئة لترتفع النسبة الاجمالية الى 4 بالمئة من كل مباراة ودية".

وكان الاتحاد الدولي اعلن سابقا تقديمه 25ر3 ملايين دولار كمساعدة الى المجتمع الكروي في هايتي بعد الزلزال الذي ضرب البلاد الشهر الماضي.

وذكر الاتحاد الدولي ان الاموال التي ستجمع من المباريات الودية ستخصص لصندوق يمول المشاريع التي يطلبها الاتحاد الهايتي لكرة القدم.

فيديو قد يعجبك:

الإحصائيات

جميع الإحصائيات
  • المباريات
    0
  • 0
  • الهداف
    0

  • صانع الأهداف
    0

التعليقات

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن

appimg