جميع المباريات

إعلان

افتتاح دورة الالعاب الاولمبية الشتوية في فانكوفر

حفل افتتاح دورة الالعاب الاولمبية الشتوية في فانكو

فانكوفر (ا ف ب) - اعلنت الحاكمة العامة لكندا ميكائيل جان الجمعة افتتاح دورة الالعاب الشتوية الاولمبية للعام 2010 في فانكوفر.

وقالت جان امام حشد ضم حوالى ستين الف شخص في ستاد "بي سي بليس"، بعد حفل كبير "اعلن افتتاح العاب فانكوفر في الدورة الحادية والعشرين لدورة الالعاب الاولمبية الشتوية".

واشاد رئيس اللجنة الاولمبية الدولية جاك روغ في كلمة الافتتاح بكل الكنديين ودعا كل الرياضيين الى تحمل مسؤولياتهم.

وقال روغ "نعود الى كندا للمرة الثالثة في تاريخ الالعاب الاولمبية. بعد مونتريال وكالغاري، انه دور الساحل الغربي بمراكزه الرياضية، رستضافة رياضيي العالم".

وعبر عن شكره لكندا "لوفائها للمثل الاولمبية".

وقبيل الافتتاح الرسمي للدورة اعلن عن وفاة بطل الزحافات الجورجي نودار كوماريتاشفيلي الجمعة خلال التدريب. واعلن الالماني توماس باخ عضو اللجنة الاولمبية الدولية ان الرياضي (21 عاما) لقي حتفه جراء اصطدامه بعمود معدني بعد خروجه عن المضمار الذي يعتبر الاسرع في العالم، وهو يسير بسرعة 140 كلم/ساعة تقريبا.

واوضح باخ ان كوماريتاشفيلي خرج عن المضمار في الحصة التدريبية الثانية على مضمار ويستلر الاولمبي عند المنعطف الاخير وهو يسير بسرعة تصل الى 140 كلم/ساعة فاصطدم بعمود معدني وفقد الوعي على الفور بعد ان غطت الدماء وجهه وحاول المسعفون دون جدوى انعاشه.

ووصف روغ الحادثة ب"المأسة" التي لفت الالعاب الاولمبية الشتوية في فانكوفر بالحزن في يوم الافتتاح.

وقد وقعت عدة حوادث في الحصص التدريبية السابقة كان ابرزها للرومانية فيوليتا ستراماتورارو التي ادخلت المستشفى لعدة ساعات الخميس بعد ان اصطدمت عدة مرات بالحائط.

وسيتنافس حوالى 2500 رياضي من 82 بلدا في دورة الالعاب الشتوية التي تستمر من 12 الى 28 شباط/فبراير.

فيديو قد يعجبك:

التعليقات

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن

appimg