جميع المباريات

إعلان

وزيرا خارجية مصر والجزائر يؤكدان ضرورة "التعامل الحكيم" مع مباراة البلدين الخميس

لقطة من مباراة مصر والجزائر في القاهرة في 14 تشرين

القاهرة (ا ف ب) - اتفق وزيرا خارجية مصر احمد ابو الغيط والجزائر مراد مدلسي خلال اتصال هاتفي الثلاثاء على "ضرورة التعامل الحكيم" مع مباراة كرة القدم التي ستجرى بين منتخبي البلدين الخميس المقبل في انغولا.

وقال المتحدث باسم وزارة الخارجية المصرية حسام زكي للصحفيين ان الوزيرين "اكدا خلال اتصال هاتفي اهمية التعامل الحكيم" مع المباراة المقبلة التي تقام بين منتخبي البلدين في الدور قبل النهائي لبطولة كأس الامم الافريقية لكرة القدم. وكانت اعمال عنف رافقت مبارتي البلدين في تصفيات كأس العالم لكرة القدم في تشرين الثاني/نوفمبر الماضي.

ومن جهة اخرى دعت الجامعة العربية الثلاثاء الى تجاوز اي خلافات بين مصر والجزائر. وقال هشام يوسف مدير مكتب الامين العام للجامعة العربية عمر موسى في بيان انه ينبغي "استغلال المباراة المقبلة بين منتخبى مصر والجزائر فى الدور قبل النهائى لكأس الأمم الإفريقية والمقرر لها بعد غد الخميس لتجاوز أى خلافات وإثبات أن أواصر الود والعلاقات التاريخية بين مصر والجزائر أقوى من أن تنال منها أزمة عابرة".

ورحب يوسف "بالتوجهات الإعلامية الهادئة على الجانبين" معربا عن "أمله فى أن يمارس الإعلام دورا إيجابيا فى الأيام المقبلة". واكد يوسف أن "النشاطات الرياضية بصفة عامة كانت دائما مناسبة للتقريب بين الشعوب ولا ينبغى أن نكون استثناء على ذلك، مضيفا أن العالم العربى يواجه أزمات شتى تتطلب التركيز عليها والاهتمام بها وأن توجه لها طاقات الشعوب العربية".

فيديو قد يعجبك:

التعليقات

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن

appimg