جميع المباريات

إعلان

عرض كوري شمالي للمدرب تروسييه

المدرب الفرنسي فيليب تروسييه في طوكيو في 20 كانون

طوكيو (ا ف ب) - تلقى المدرب الفرنسي فيليب تروسييه عرضا لتدريب منتخب كوريا الشمالية الذي يستعد للمشاركة في كأس العالم المقبلة لكرة القدم المقررة في جنوب افريقيا عام 2010، بحسب تقرير صحفي صادر الخميس في اليابان.

واعتبر تروسييه الذي قاد اليابان الى نهائيات كأس العالم 2002 على أرضها انه سينظر بايجابية حيال العرض المقدم، لكن "لا شيء رسميا حتى الان" بحسب ما نقلت عنه صحيفة "نيكان" الياباينة الرياضية.

وقال "المشعوذ الأبيض" كما كان يلقب في القارة الأفريقية سابقا: "لقد اتصلوا بي (الكوريون)، لكن لا يمكنني التعليق لأنه لم يحصل شيء بعد". وكان يتوقع ان ينتقل تروسييه (54 عاما) الذي يشغل حاليا منصب مدير عام فريق ريوكو الياباني (درجة ثالثة) الى كوريا الشمالية يوم الاثنين الماضي، لكن رحلته تأجلت للتأخر في حصوله على التأشيرة، بحسب ما أضافت الصحيفة.

وأضاف تروسييه: "انا منفتح على جميع التحديات التي تقدمها لي الدول الاسيوية، فأنا أملك الخبرة في القارة، وبامكاني نقلها الى الفريق. ستكون مغامرة رائعة اذا شاركت في كأس العالم 2010 كمدرب".

وتأهلت كوريا الشمالية الى المونديال للمرة الثانية في تاريخها بعد 1966 عندما وصلت الى الدور ربع النهائي، لكن القرعة وضعتها في المجموعة الحديدية التي ضمت البرازيل حاملة اللقب خمس مرات والبرتغال التي أقصتها في مونديال 1966 بنتيجة 5-3 وساحل العاج القوية.

ولاقى تروسييه نجاحات هائلة مع المنتخبات "الطرية العود" كرويا، فقاد بوركينا فاسو الى نصف نهائي كأس الأمم الأفريقية عام 1988 بعد فترة وجيزة من تعيينه، كما أحرز كأس الأمم الأسيوية عام 2000 مع اليابان في لبنان وقاد الاخيرة للتأهل الى الدور الثاني في مونديال 2002. وأشرف تروسييه ايضا على منتخبات ساحل العاج، نيجيريا، جنوب أفريقيا، قطر والمغرب.

فيديو قد يعجبك:

التعليقات

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن

appimg