جميع المباريات

إعلان

منح بولت جواز سفر ديبلوماسي

اوساين بولت في تشرين الاول/اكتوبر 2009

كينغستون (ا ف ب) - منحت السلطات الجامايكية الجمعة العداء اوساين بولت صاحب 3 القاب عالمية واولمبية في سباقات 100 م و200 م وللتتابع 4 مرات 100 م، جواز سفر ديبلوماسي.

وقال بولت عقب تسلمه جواز السفر من رئيس الوزراء بروس غولدينغ خلال حفل اقيم على شرفه في كينغستون "أصبحت رسميا سفيرا الان، انه أمر جدي".

وشدد رئيس الوزراء في خطاب القاه بالمناسبة على "ان هذا التشريف لا يجب اعتباره كجائزة من الجوائز الممنوحة الى بولت بل مسؤولية عهدت اليه من اجل الترويج لجامايكا في العالم بفضل صورته وسمعته الدولية". وأضاف "اننا نرى في بولت الشخص الذي سيساعدنا على تعزيز صورة جامايكا عبر العالم".

ورد بولت قائلا "سأبذل كل ما في وسعي لاكون عند حسن تطلعاتكم".

وكان بولت منح مطلع تشرين الاول/اكتوبر الماضي وسام الشرف الجامايكي، ارفع وسام في بلاده، بعد الانجازات التي حققها في بطولة العالم الاخيرة لالعاب القوى في آب/اغسطس الماضي في برلين.

والوسام الذي حصل عليه بولت خلال مراسم اقيمت امس الاثنين في قاعدة قوات الدفاع الجامايكية "أب بارك كامب" في كينغستون، هو اعلى مرتبة من الذي ناله مع العداءين الاخرين فيرونيكا كامبل واسافا باول عام 2008.

واضاف بولت في برلين ذهبيتي 100 و200 م مع رقمين قياسيين جديدين وذهبية التتابع 4 مرات 100 م، الى انجازاته السابقة في اولمبياد بكين 2008 في السباقات الثلاثة مع 3 ارقام قياسية في ذلك الحين.

وكان بولت قطع مسافة 100 م بزمن 58ر9 ثوان و200 م بزمن 19ر19 ثانية في برلين، ومن المرجح ان يصمد الرقمان طويلا اذا لم يحطمها بنفسه خصوصا انه لا يزال في سن الثالثة والعشرين.

فيديو قد يعجبك:

التعليقات

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن

appimg