جميع المباريات

إعلان

هزمت الكاميرون وضربت موعدا مع الجزائر.. طائرة مصر تحلق نحو نهائي البطولة الأفريقية

منتخب مصر للكرة الطائرة

منتخب مصر للطائرة

نجح المنتخب المصري الأول لكرة الطائرة في التفوق بثلاثة أشواط مقابل شوط وحيد على حساب الكاميرون، في مباراة جمعت بينهما اليوم الإثنين على صالة استاد القاهرة، ليتأهل إلى نهائي البطولة الأفريقية 2023.

وتقام البطولة الأفريقية لكرة الطائرة في مصر. 

وضمن منتخبنا التأهل إلى بطولة العالم 2025، إلى جانب الجزائر، في انتظار البطاقة الثالثة بين الكاميرون وليبيا.

وكان منتخب مصر تمكن من التفوق (3-0) على المغرب في دور ربع النهائي، بعد الفوز بنتيجة الأشواط نفسها على كينيا في دور ثمن النهائي.

قائمة مصر تضم كلًا من أشرف اللقاني وأحمد صلاح ورضا هيكل وسيف عابد وعبد الرحمن سعودي ومحمد عادل ومحمد المهدي، ومحمد رضا ومحمد رمضان ومحمد مصطفي وأحمد يوسف ومحمد عسران وأحمد سعيد.

وتضرب مصر موعدًا في المباراة النهائية في البطولة الأفريقية، مع الجزائر.

وتفوقت الجزائر منذ قليل على ليبيا (3-2)، في مباراة امتدت إلى 5 أشواط، ما تسبب في تأخير انطلاق موقعة مصر والكاميرون، أكثر من 75 دقيقة.

تفاصيل الأشواط بين مصر والكاميرون

وأنهى المنتخب المصري الشوط الأول متفوقًا به، بواقع (25-13)، حيث بدا الفارق بين الطرفين واضحًا من الناحية الفنية والذهنية، في ظل الخبرات التي تمتكلها طائرة الفراعنة.

وحاول المنتخب الكاميروني إظهار وجه آخر في الشوط الثاني، ليتقاسم التقدم مع المنتخب المصري، حتى أنهى صاحب الأرض الشوط متفوقًا بـ(25-23).

بعد شوط ثانٍ جيد من المنتخب الكاميروني، استطاع الضيوف الحصول على الشوط الثالث بنتيجة (25-20)، ليتقلص الفارق إلى شوط وحيد، حيث تأجل حسم تأهل مصر إلى شوط رابع.

وتمكن المنتخب المصري من حسم تأهله إلى نهائي البطولة الأفريقية، بعد شوط رابع مثير، انتهى (29-27).

فيديو قد يعجبك:

التعليقات

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن

appimg