جميع المباريات

إعلان

رئيس اللجنة الاولمبية الدولية: بولت لم يصبح أسطورة بعد

العداء بولت

بولت

أ ش أ :

قال جاك روج رئيس اللجنة الاولمبية الدولية إن العداء الجاميكي يوسين بولت لم يصبح بعد أسطورة رغم تحقيقه لثنائية غير مسبوقة عقب فوزه بسباقي السرعة في دورتين أولمبيتين متتاليتين .

وتوج بولت الذي فاز بسباقي السرعة وبسباق أربعة في 100 متر تتابع مع جاميكا في دورة بكين 2008 بلقب سباق 200 متر الخميس ليضيفه للقب سباق 100 متر في دورة لندن الاولمبية الذي حصل عليه يوم الأحد الماضي .

وقال روج متحدثا لمجموعة صغيرة من الصحفيين قبل ساعات من نهائي سباق 200 متر "يجب ألا نحكم على مسيرة يوسين بولت إلا حين تتوقف .. نافس (الأمريكي) كارل لويس في أربع دورات اولمبية متتالية وفاز بميداليات" .

وتوج لويس بطلا لمسابقة الوثب الطويل في أربع دورات اولمبية متتالية بالإضافة لفوزه بخمسة القاب في سباقي السرعي وفي سباق أربعة في 100 متر تتابع .

وقال روج إنه "ولا حتى فوز بولت بسباق 200 متر" في دورتين اولمبيتين متتاليتين سيجعل منه أسطورة ، وأضاف: "لو ابتعدت الإصابات عن بولت وبقى لديه الدافع وشارك في ثلاث إلى أربع دورات اولمبية حينها قد يصبح أسطورة .. هو الآن رمز بالفعل" .

وقال بولت بعد فوزه بسباق 100 متر يوم الأحد الماضي إن فوزه أيضا بسباق 200 متر سيجعله أسطورة رياضية ، وأضاف للصحفيين يوم الأحد "بعضكم شكك في شخصي .. كان يجب أن أظهر للعالم أني الأفضل .. يعني هذا أني على بعد خطوة واحدة من أصبح أسطورة" .

وليس رفض روج وصف بولت (25 عاما) بأنه أسطورة بالخلاف الأول بين الرجلين في السنوات الأربع الماضية .

وبعد فوز بولت بطريقة مبهرة بسباق 100 متر في بكين في أروع لحظات الدورة بلا منازع قال روج إنه غير سعيد بالأداء الاستعراضي المبالغ فيه .

فيديو قد يعجبك:

الإحصائيات

جميع الإحصائيات
  • المباريات
    0
  • 0
  • الهداف
    0

  • صانع الأهداف
    0

التعليقات

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن

appimg