جميع المباريات

إعلان

تحدثت الفرنسية بطلاقة.. تعرف على "بنت الأهلي" مترجمة عبد المنعم في مؤتمر تقديمه مع نيس؟

ظهرت مروة عيد عبد الملك لاعبة فريق اليد في نيس الفرنسي، خلال المؤتمر الصحفي لتقديم محمد عبد المنعم لاعبًا جديدًا للفريق الفرنسي.

وقدم نادي نيس لاعبه الجديد عبد المنعم، اليوم الخميس في مؤتمر صحفي بعد انتقاله من النادي الأهلي، خلال فترة الانتقالات الصيفية الماضية.

وعند وصول عبد المنعم لفريق نيس تحدث الجميع عن مروة عيد عبد الملك لاعبة فريق اليد في نيس، ثم ظهرت اللاعبة في المؤتمر لتقوم بالترجمة للاعب والصحفيين.

من هي مروة عيد عبد الملك؟

مروة عيد عبد الملك المولودة في السابع والعشرون من نوفمبر عام 1986، هي لاعبة كرة يد مصرية، وهي أول لاعبة مصرية تحترف بالخارج في تاريخ أي لعبة.

استهلت مروة، مشوارها في مركز شباب زينهم بعد أن اكتشفها مجدي عبد السلام وأحمد زين وهي في الخامسة من عمرها.

ولعبت مروة كرة القدم مع نادي وادي دجلة والمنتخب المصري وكانت هدافة الدوري لمدة 3 سنوات، لكنها تركت كرة القدم بعد أن جذبتها كرة اليد والذي تسببت فيه شقيقتها الكبرى حنان عبد الملك، كابتن فريق كرة اليد بالنادي الأهلي السابقة.

انتقلت مروة لصفوف فريق كرة اليد بالنادي الأهلي عام 1996، واستمرت مع الفريق لقرابة ال 14 عام، وتألقت مروة مع الفريق الأول لكرة اليد بالنادي الأهلي لدرجة احتكار الفريق لجميع البطولات مما جعل سيدات الفريق الاحمر يهيمن على البطولات المحلية الثلاثة طيلة فترة تواجدها مع النادي.

وقد برز نجم مروة مع المنتخب أيضا مثلما حدث مع النادي الأهلي؛ فحصلت على العديد من البطولات الإفريقية مع المنتخب المصري أبرزها بطولة افريقيا لكرة اليد عام 2004 التي حصلت فيها مروة على لقب هدافة البطولة، بالإضافة إلى حصولها على جائزة أفضل جناح أيسر في القارة الإفريقية لعام 2004.

بدأ حلم الاحتراف يراود مروة بعد تألقها مع المنتخب والأهلي، لكن لم تكن تجربتها الأولى مع الاحتراف ناجحة؛ حيث ذهبت لألمانيا ولم تتأقلم وعادت سريعا عقب إسبوع واحد فقط لتستمر مع الأهلي.

ولكن طموحها لم يتأثر بهذا الإخفاق فسرعان ما جاءها العروض الخارجية، وانتقلت مروة لنادي أونيس الفرنسي الذي كان يلعب في دوري الدرجة الثالثة وقتها وقادته للصعود لدوري الدرجة الثانية لكرة اليد، وبعد ذلك التألق الملحوظ، انتقلت لنادي نيس الفرنسي حيث تلعب حتى الآن.

اقرأ أيضًا..

عبد المنعم يتحدث عن.. اختيار نيس.. طريقة اللعب.. وصعوبة اللغة الفرنسية

بمشاركة إمام والدوليين.. الأهلي يستأنف تدريباته استعدادًا لمواجهة جور ماهيا

"بدأ البرنامج العلاجي".. الأهلي يعلن تفاصيل إصابة داري

فيديو قد يعجبك:

التعليقات

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن

appimg