جميع المباريات

إعلان

صباحك أوروبي .. كلوب غير مهتم .. وبنزيمة لن يرحل

كلوب، ليفربول

كلوب


صباحك أوروبي هو تقرير صباحي يومي سيرصد لزوار يالاكورة الكرام أبرز العناوين التي جاءت في صدر كبرى الصحف الأوروبية سواء الانجليزية أو الإيطالية أو الإسبانية أو الألمانية.


اسبانيا

ماركا المدريدية

موراتا


يسعى نادي مانشستر سيتي للتعاقد مع ألفارو موراتا مهاجم يوفنتوس ،خلال الميركاتو الصيفي.

و حسب صحف انجليزية  فإن بيب جوارديولا، المدرب  القادم للسيتي، معجب باللاعب بعد أدائه أمام بايرن ميونيخ في ثمن نهائي دوري أبطال أوروبا.

و ينظر إلى موراتا كبديل محتمل في مانشستر سيتي، لويلفريد بوني، مهاجم الفريق".

لكن تبقى الصفقة معقدة بعض الشيء، نظرًا لحق ريال مدريد في استعادة موراتا مقابل 20  مليون جنيه إسترليني هذا الموسم".

قد تخلق صفقة انتقال موراتا للسيتي جوًا من المساومات يقتضي بعدم منافسة الفريق الإنجليزي لريال مدريد على بول بوجبا نجم يوفنتوس الآخر".

السيتي قد يتراجع عن ضم بوجبا، الذي يقدر ثمنه بـ80 مليون جنيه إسترليني، لصالح الريال  من أجل التعاقد مع موراتا في الصيف المقبل".


رثاء فيجو

قال لويس فيجو في برلين ردا على سؤال اذا ما كان سعيدا بخسارة الفريق الكتالوني أمس في الليجا أمام فالنسيا وفوز الريال  على خيتافي، بأنه لا يشعر بالفرح لخسارة أحد لأنه “رياضي”.

وفاز ريال مدريد السبت على مضيفه خيتافي بخمسة أهداف لواحد بينما خسر برشلونة الأحد من  فالنسيا في الجولة الـ33 بالدوري الإسباني على ملعب كامب نو بهدفين لواحد.

ويتصدر برشلونة حاليا الليجا بـ76 نقطة وهو نفس رصيد أتلتيكو مدريد الثاني وخلفهم بنقطة ريال  مدريد بالمرتبة الثالثة.

وقال اللاعب السابق لريال مدريد وبرشلونة لقناة (8 تي في) الكتالونية ردا على سؤال حول هذا الصدد، وذلك قبل توزيع جوائز (لوريوس) الرياضية ، “لست معتادا على الاجابة على أسئلة الصحافة الكتالونية، ولكنني سأرد لأنك جميلة”.

وأضاف اللاعب السابق “لا أسعد بهزائم الغير لأنني رياضي. لا أعرف ما الذي لديكم في برشلونة ضدي”.

وتابع فيجو، الذي انتقل لريال مدريد من برشلونة في موسم 2000ـ2001 ، “قضيت خمس سنوات رائعة هناك ورحلت لأسباب مالية وعائلية ولغياب التقدير”.

وأكمل البرتغالي “بكل أمانة يومي السبت والأحد كنت ألعب الجولف ولم أشاهد أي من المباراتين.  حياتي لا تعتمد على كرة القدم. توجد أشياء أخرى”.

وأردف فيجو “هذه الأشياء تحدث في كرة القدم. برشلونة خسر مباريات متتالية. لا تعتمد كل الأمور على مهارة اللاعبين”، مشيرا إلى أنه يرى أن ريال مدريد وبايرن ميونخ هما أقرب المرشحين لحصد دوري الأبطال.

وعن المنافسة على لقب الليجا  قال “كل الاحتمالات في الليجا أصبحت مفتوحة. كل الأمور  واردة الحدوث والوضع أصبح متوترا بعض الشيء”.


اس المدريدية


لا يفهم


أكد فيرناندو توريس أنه فخور بالتواضع، الذي يتمتع به جمهور فريقه أتلتيكو مدريد ، معترفا  في الوقت نفسه أنه يشعر بحماس كبير في المرحلة الأخيرة من الموسم، والتي تشهد تألق كبير للنادي المدريدي.

وقال توريس: "أشعر بالفخر في كل مرة بأنصار أتلتيكو مدريد وبتواضعهم، تروق لي رسائل أنصار أتلتيكو، أن تحلم هو شيء جيد للغاية ولكن تركيزنا منصب على يوم الأربعاء (مباراة أتلتيكو أمام أتلتيك بيلباو في الدوري الأسباني)".

ووصل أتلتيكو مدريد إلى المرحلة الأخيرة من الموسم، وهو يتمتع بإمكانية الصراع على لقب بطولتي دوري أبطال أوروبا والدوري الأسباني.

أضاف توريس: "الفوز بأحد الألقاب هو الشيء الوحيد الذي ينقصني في هذا النادي، لقد عشت لحظات  جيدة وأخرى سيئة، سيكون أمرا رائعا إذا نظرت للخلف بعد عدة سنوات ورأيت نفسي قد حققت هذا الإنجاز".

المباراة مع بايرن ميونيخ ستكون رائعة، سيتمتع بها جميع أنصار أتلتيكو". تابع: "لا يزال الأمر بعيدا، لدينا مباراتان (في الدوري الأسباني)، الخروج بثلاث نقاط من مباراة بيلباو سيقربنا من المباراة التالية ثم إلى مباراة بايرن ميونيخ، بعيدا عن كل هذا نشعر بحماس كبير".

ويمر توريس بلحظات رائعة على المستوى الفني، حيث بدأ جدال في أسبانيا حول ضرورة مشاركته في بطولة أمم أوروبا.

واستطرد توريس: "أنا سعيد الآن لأنني أتقدم باستمرار وهذا هو أكثر شيء يسعدني، تمكنت من إحراز الأهداف وتحقيق غايات الفريق".

أكمل: "عندما تتقدم بك السنوات تركز بشكل أقل مع الانتقادات والمديح وتدرك أن العمل هو الطريق الوحيد لتحقيق النجاحات، العمل ثم العمل هذا هو الطريق الذي تعلمته في هذا النادي".

ورفض توريس الحديث عن أزمة برشلونة وضرب مثلا بمثابرة أتلتيكو: "لا أعلم ماذا يحدث في  برشلونة، هكذا هي كرة القدم، لقد حدث معنا نفس الشيء في بعض الأحيان، مررنا بعقبات ولكننا  تجاوزناها".

ختم: "لا يجب التخلي عن الإيمان، في كرة القدم يحدث كل شيء، من كان ليقول أنه بإمكاننا أن نصل إلى هذه المرحلة"، في إشارة إلى وصول أتلتيكو مدريد إلى الأمتار الأخيرة من الليجا  وهو  يملك خيار الصراع على اللقب.ويرى توريس أن دوري الأبطال "تحدي رائع للغاية أمام


مطالبة

قال خورخي فالدانو، ، إن ريال مدريد  مطالب بمعرفة كيفية تسيير الأمور البدنية، لأن دوري أبطال أوروبا يستهلك الجهد البدني والذهني.

وأضاف فالدانو في تصريحات لإذعة "كادينا سير": "برشلونة يمر بفترة صعبة ذهنيًا بينما  ريال مدريد في حالة بدنية جيدة".

وأضاف: "الموسم يمر في مراحله الأخيرة وبرشلونة لا يستطيع حتى إدراك التعادل، كرة القدم أصبحت مجنونة".

وتابع: "ريال مدريد في حالة بدنية جيدة ويمر بأسعد فترات الموسم و أموره أصبحت بين يديه الآن".

وعن الفريق الأكثر استقرارًا من المنافسين على الليجا، اختار نجم الريال السابق، أتلتيكو مدريد،  موضحًا: "هم لا يخلطون الأمور، من المستحيل أن يفرطوا في الثقة، وهو ما يؤتي بثماره الهائلة".

سبورت  الكاتالونية

العودة للواقع


عاد برشلونة للتدريبات امس  بعد ساعات من هزيمته أمام فالنسيا بهدفين لواحد على كامب نو، ليفقد انفراده لجولات طويلة بصدارة الليجا، حيث يستعد لزيارة ديبورتيبو لاكورونيا المرتقبة  غدا  ضمن الجولة الـ34 من البطولة.

وبعد فقدانه لـ11 نقطة خلال الجولات الأربع الأخيرة (تعادل و3 هزائم)، لم يعد هناك أي هامش لفقدان المزيد، حيث يتعين على الفريق الكتالوني الفوز في مبارياته الخمس المتبقية إذا ما أراد الاحتفاظ بلقب الليجا، وأول هذه المعارك على ملعب ريازور.

شارك في المران جميع اللاعبين المتاحين إضافة للاعب الرديف، بورخا لوبيز، حيث كان

التدريب استشفائي  عقب مباراة اول أمس.

وسيعود فريق لويس إنريكي للتدريب صباح اليوم  ويعقبه مؤتمر صحفي للمدرب.

واشتعل الصراع على لقب الليجا بعد تعادل البرسا أمام فياريال (2-2) ثم خسارته أمام ريال مدريد

وريال سوسييداد (1-0) وأخيرا فالنسيا (1-2)، ليتقاسم أتلتيكو مدريد الصدارة معه ولكل منهما  76 نقطة، وخلفهما ريال مدريد برصيد 75 نقطة، وذلك قبل خمس جولات على ختام المسابقة.


موندو ديبورتيفو الكاتالونية

سلبي


سجل نادي برشلونة رقماً سلبياً آخر عقب الخسارة أمام فالنسيا مساء الأحد في الجولة الثالثة  والثلاثين من بطولة الدوري الإسباني

 وتمكن فالنسيا من مضاعفة جراح برشلونة في الليجا الإسبانية بعد الفوز عليه في ملعب كامب نو ،ليصبح البرسا مهدداً بخسارة اللقب لصالح أتلتيكو مدريد وريال مدريد.

ولم يخسر برشلونة في مباراتين متتاليتين على ملعب كامب نو في الدوري الإسباني منذ أكتوبر من عام 2003 ، وذلك في أول موسم للمدرب فرانك ريكارد.

وبالإضافة إلى ذلك ، فإن برشلونة لم يخسر ثلاث مباريات على التوالي في الدوري الإسباني منذ يناير من عام 2003 حينما كان جوان جاسبارت رئيساً للنادي.


زيارة

شهدت مدينة برشلونة امس  زيارة أحد النجوم السابقين لفريق البلاوجرانا الذين صنعوا التاريخ  مع البارسا قبل سنوات عديدة.

الكاميروني صامويل إيتو زار لاعبي برشلونة  وحفزهم بعد الخسارة أمام فالنسيا وفقدان النقاط لصالح الملاحقين ريال وأتلتيكو مدريد.

وقام إيتو بتحفيز لاعبي فريق برشلونة وقال لهم :"لا زلتم المتصدرين"، وذلك بعد أن استطاع أتلتيكو مدريد وريال مدريد تقليص الفارق مع برشلونة، حيث يتساوى أتلتيكو مع برشلونة في النقاط فيما يتخلف ريال مدريد بفارق نقطة وحيدة فقط.

ويلعب صامويل إيتو حالياً لفريق أنطاليا سبور التركي، وقرر أن يتوجه إلى برشلونة من أجل  تحفيز الفريق قبل مواجهة ديبورتيفو غدا  في الرياثور .

ويذكر أن إيتو حقق مع برشلونة ألقاباً عديدة أبرزها دوري الأبطال في نسختي 2006 و2009،  وسجل في مباراتي النهائي أمام آرسنال ومانشستر يونايتد.


المانيا        

بيلد

بواتينج


عاد  جيروم بواتينج للمشاركة في تدريبات بايرن ميونيخ ، ويأتي ذلك عشية خوض النادي البافاري مواجهة مع بريمن في نصف نهائي مسابقة كأس ألمانيا، حيث يحشد جوارديولا لاعبيه الحفاظ على أمل التتويج بالثلاثية.

وصرح جوسيب جوارديولا في مؤتمر صحفي عشية المواجهة مع فيردر بريمن "سأتخذ قراري بناء على ما سأراه. إنه مصاب منذ 3 أشهر، وهو بحاجة لاستعادة مستواه".

ورغم عودة لاعب قلب الدفاع بواتينج، 27 عاماً، إلى التدريبات، كشف جوارديولا أنه لن يكون ضمن قائمة الفريق في مباراة بريمن.

كما تحوم الشكوك حول مشاركة بواتينج في مباراة أتلتيكو مدريد في 27 أبريل في ذهاب الدور قبل النهائي من دوري الأبطال لكن النادي البافاري لم يعط أي إشارة حول إمكانية مشاركته في ذهاب وإياب نصف نهائي دوري الأبطال. وأوضح جوارديولا أن بواتينج بحاجة إلى استعادة إيقاع اللعب أولاً.

ويغيب بواتينج، عن الملاعب منذ يناير الماضي بسبب إصابة بتمزق في عضلات الفخذ تعرض لها خلال أولى مباريات الفريق بعد الأجازة الشتوية، أمام هامبورج.

إلى ذلك طالب جوارديولا لاعبيه بتحسين الأداء عندما يلتقي الفريق فيردر بريمن اليوم  من أجل الحفاظ على أمل التتويج بالثلاثية هذا الموسم.

وقال جوارديولا في تصريحاته للصحفيين امس  "إذا لعبنا بالمستوى الذي ظهرنا به في الشوط الأول من مباراة شالكه، سيكون علينا أن نودع الكأس."

وكان بايرن ميونيخ، الذي يأمل في التتويج بثلاثية الدوري والكأس ودوري الأبطال هذا الموسم، قد قدم أداء باهتا في الشوط الأول من مباراته أمام شالكه السبت، لكنه طوّر مستواه في الشوط الثاني وحسم المباراة بالفوز 3 / صفر ليظل متفوقا بفارق 7 نقاط أمام أقرب منافسيه بوروسيا دورتموند قبل 4 مراحل من نهاية الدوري.

واقترب بايرن ميونيخ بذلك من منصة التتويج بالبوندسليجا بشكل كبير، لكن لا يزال يواجه مهمة أكثر صعوبة في كأس ألمانيا ودوري الأبطال، وذلك في آخر موسم للفريق تحت قيادة جوارديولا.

ويحتل بريمن المركز السادس عشر بالبوندسليجا، لكن جوارديولا حذر لاعبيه من الاستهانة بمباراة الثلاثاء قائلا "في مباراة كرة القدم ، كل شيء وارد."


فرنسا

ليكيب

كريم باق بالميرينجي


ادعت تقارير صحفية فرنسية امس  ان نادي ريال مدريد سيقدم عقدا جديدا لمهاجمه كريم بنزيما.

 بطلب من زيدان ريال مدريد يريد تجديد عقد كريم بنزيما الذي يعتبر حجر اساس في مشروع زيدان و المحادثات ستبدأ هذا الأسبوع.

كريم بنزيما لديه عقد مُمتد حتى عام 2019 و ريال مدريد يريد اضافة عامين آخرين في عقده وزيادة راتبه الى 6.5 مليون يورو سنوياً.

صاحب (28 عاما) يبصم على احد افضل مواسمه مع ريال مدريد حيث سجل 22 هدفا في 23 مباراة بالليجا هذا الموسم رغم تعرضه لسلسلة من الاصابات.


الشماخ بوردو

يسعى نادي بوردو لإعادة نجمه وهدافه السابق، المغربي مروان الشماخ، لاعب كريستال  بالاس الإنجليزي، للعب في الدوري الفرنسي الموسم المقبل حسب تقارير صحفية بريطانية.

وأكدت التقارير ، أن صاحب الـ32 عاما، والذي ينتهي تعاقده مع كريستال بالاس في شهر يونيو يسعى للعودة لليج 1 عبر بوابة فريقه السابق بوردو.

ويحظى الشماخ بذكريات رائعة مع بوردو، حيث سجل 74 هدف في 301 مباراة خاضها خلال الفترة من 2003 وحتى 2010.

وتوج الشماخ مع بوردو بلقب الدوري الفرنسي عام 2009، قبل انتقاله لأرسنال ومنه إلى كريستال بالاس، حيث لم يسجل سوى 6 أهداف خلال 6 مواسم في البريمييرليج، شهدت غيابه عن المباريات لتعدد إصاباته.


رفض كامل

أعرب اتحاد الدوريات الأوروبية عن رفضه "الكامل والمطلق" لانشاء بطولة الـ"سوبر ليج" للأندية، معلنا عن رغبته في التعاون مع الادارة الجديدة للاتحادين الدولي والأوروبي (فيفا) و(ويفا)، والمشاركة في اتخاذ القرارات التي تؤثر على المنافسات الوطنية وجدول مبارياتها.

وقال خابيير تيباس رئيس رابطة الدوري الإسباني عقب جمعية رؤساء اتحاد الدوريات الأوروبية: "المشروعات يجب ان تقام لصالح شيء ما وليس ضده. الـ(سوبر ليج) لن يساعد في تطوير الدوريات. نحن لا نعارضه فقط بل نناقش اعادة توزيع الأرباح لتحقيق التوازن في كل أوروبا".

واعتبر تيباس إن الوضع الحالي يتضمن نظام منافسة للأندية يعمل بكفاءة وأن مبادرة انشاء الـ(سوبر ليج) ستمثل "فشلا وليس فقط على الصعيد الرياضي، بل والاجتماعي، ومسألة البث".

أضاف: "ما يحدث مع الاتحاد الدولي للسلة (فيبا) وكرة السلة الأوروبية يعد مثالا على ما يمكن أن يحدث في حالة غياب الاتحاد".

من ناحيته، قال رئيس رابطة الدوري السويدي لارس كريستر أولسن: "توجد طرق لتحسين كرة القدم دون اللجوء للـ(سوبر ليج)"، مشيرا إلى أن الدوريات الأوروبية يمكنها أن "تشكل قوة مهمة للمشاركة في احداث تغييرات كبيرة بالكرة ولتحسين جودتها".

أضاف: "لم نتحدث مع الجمعية الأوروبية للأندية بخصوص الـ(سوبر ليج)، ولكن هناك انقسام بين الأندية بخصوصها. موقفنا يرتكز على محادثات قمنا بها مع دورياتنا. لست واثقا من توقعات تطور سوق البث كما يقول البعض".

يشار إلى أن فكرة "السوبر ليج" تتعلق باقامة بطولة تتضمن مشاركة أفضل 20 ناديا في القارة العجوز، بدلا من المشاركة في دوري الأبطال ودوري أوروبا.


انجلترا

الصن

سبيرز يواصل الحلم


استغل توتنهام هوتسبير تعادل ليستر سيتي مع وست هام 2-2 الأحد، ليقلص الفارق معه إلى 5 نقاط إثر فوزه مساء امس على مضيفه ستوك سيتي 4-0 على "بريتانيا" ستاديوم  

وسجل هاري كين الهدف الأول الدقيقة التاسعة، ثم عزز ديلي ألي تقدم توتنهام بالهدف الثاني في الدقيقة 67، قبل أن يعود كين ليحرز الثالث في الدقيقة 71 معززا صدارته لترتيب الهدافين برصيد 24 هدفا بفارق هدفين عن هداف ليستر سيتي جايمي فاردي، ثم وضع ألي البصمة الأخيرة على أحداث اللقاء بإضافة الهدف الرابع في الدقيقة 82.

ورفع توتنهام رصيده إلى 68 نقطة في المركز الثاني، وبفارق 5 نقاط عن ليستر لتشتعل المنافسة على اللقب الإنجليزي قبل 4 جولات على النهاية.  


استعادة

استعاد مانشستر سيتي لاعبيه المصابين فينسنت كومباني ورحيم ستيرلنج قبل مواجهة نيوكاسل اليوم .

 وأكد مدرب الـ”سيتيزنس”، مانويل بيليجريني أن كلا اللاعبين سيعودان لقائمة الفريق بعد غيابهما عن آخر شهر من اللعب .

وقال بيليجريني “فينسنت سيساعد كثيرا في الدفاع. كان موسما كبيرا بالنسبة لنا وسنواصل الصراع على أشياء كبيرة”.

وأضاف المدير الفني “المدافعين الآخرين (الياكيم مانجالا ونيكولاس أوتاميندي) عوضا غياب كومباني بشكل جيد، ولكن وجوده أمر هام للغاية”.

وسيغيب عن المباراة المدافعين بكاري سانيا وجايل كليشي وصانعي الألعاب ديفيد سيلفا وسمير نصري.

وصرح بيليجريني “نصري لعب 90 دقيقة وبعدها 70 دقيقة وربما كان هذا الأمر زائدا.. عانى من اصابة عضلية صغيرة، ليست شيئا كبيرا، ولكن يجب علينا الانتظار لمعرفة كم يوما سيغيبه”.

ونفى المدرب، الذي سيرحل عن تدريب الفريق بنهاية الموسم، أن يكون ذهن لاعبيه منصب على نصف نهائي دوري الأبطال أمام ريال مدريد.

وأردف بيليجريني “الفريق يركز فيما يجب عليه فعله. نحتاج لضمان مركز مؤهل لدوري الأبطال الموسم المقبل، وبعدها سنفكر في نصف النهائي أمام ريال مدريد”.


دايلي ميرور  

غير مهتم


اعترف يورجن كلوب ، عن عدم اهتمامه وفريقه ليفربول بالحصول على مركز ضمن الأربعة الكبار في الدوري الإنجليزي لهذا الموسم .

وبعد أن فاز ليفربول اول  امس على بورنموث في الدوري بات يبتعد عن أرسنال صاحب المركز الرابع بثمان نقاط ، أي أنه حسابياً باستطاعة ليفربول الوصول للمركز الرابع على الأقل نهاية الموسم.

وعقب الفوز على بورنموث قال كلوب :" نحن غير مهتمين بالحصول على مركز ضمن الأربعة الكبار

وأضاف :" لا أريد أن نحلم وأكتفي بالقول أننا قد نرى احتمالية حدوث هذا الأمر في نهاية الموسم

ويبدو ان كلوب يركز كل عمله على الدوري الأوروبي إذ سيخوض الدور نصف النهائي من المسابقة الأسبوع المقبل امام فياريال  بعد تأهل تاريخي أمام بوروسيا دورتموند الأسبوع الماضي


اديبايور و جمهور الامارات

انتزع فريق كريستال بالاس نقطة ثمينة من ملعب الإمارات الأحد، بالتعادل الإيجابي بهدف لمثله  مع فريق أرسنال أحد المنافسين على اللقب، قبل هذا التعادل، الذي أبعده عن توتنهام (الثاني)

وليستر سيتي (المتصدر). و لا يملك لاعب أرسنال السابق وكريستال بالاس الحالي أديبايور علاقة جيدة مع الفريق اللندني، ولا جمهوره، حيث استقبلته جماهير "الجانرز" قبل المباراة بصيحات الاستهجان.

تعود العلاقة السيئة بين أديبايور وجماهير أرسنال، عندما انتقل اللاعب الى مانشستر سيتي في موسم 2009-2010 ورحل عن الاول، حيث احتفل بهدف سجله "السيتيزنز" في ملعب الإتحاد بعد رحيله عن "الجانرز" بأشهر قليلة فقط.

ورداً على سؤال عن عودته إلى ملعب الإمارات، قال أديبايور: "إنها ليست المرة الأولى التي أعود فيها إلى ملعب الإمارات

أضاف: "يمكنك أن ترى عندما كنت على مقاعد البدلاء أو أقوم بالإحماء، فهم يصيحون استهجاناً، وأنا كنت أضحك فقط، لا أستطيع أن أقول أنني معتاد على هذا، فهو ليس أمراً جيداً بالنسبة لي، أن أعتاد  على مثل هذه الأمور".

تابع: "بالنسبة لي يجب أن أكون سعيداً في نهاية اليوم، بالنظر إلى ما كنت عليه وما أصبحت عليه  اليوم، يجب أن أنسى كل الحاقدين".

أردف: "جميع جماهير أرسنال صفروا علي يوم أمس، ولكن عندما انظر إلى الخلف، أفهم أن كل شيء أصبح خاطئ، لكنهم متأكدين أنه هناك أشياء لا يمكن أن تعود"، ويقصد أديبايور هنا الاستهزاء بجماهير أرسنال التي فقدت الصراع على اللقب.

اختتم: "في نهاية المطاف الأمر مضحك، لقد جئت للملعب البعيد عن منزلي 20 دقيقة فقط، وفي طقس جيد، يجب أن أكون سعيدا بما حققناه امس، وإن لم أكن سعيداً فهناك شيء خاطئ".


ايطاليا

كورييرا ديلا سبورت- روما

اليوفي ينفي


نفى بيبي ماروتا، رغبة  نادي السيدة العجوز في بيع بول بوجبا، نجم الفريق خلال الصيف

وقال المدير الرياضي لنادي يوفنتوس لاذاعة راي اونو الحكومية  "نعتبر بوجبا عنصرًا أساسيًا وهامًا في الفريق، نحتاجه معنا لسنوات مقبلة".

وأضاف "لقد اتخذنا قرارنا منذ أن أتت العروض الموسم الماضي، هو سعيد معنا، كما أنه نضج وأصبح بطلاً".

وأردف "لا نخطط لبيعه وهو لم يطلب المغادرة".

وبسؤاله عن أليساندرو ديل بييرو، أجاب "لا أجد إلا الكلمات الجميلة لوصف ديل بييرو لما قدمه  ليوفنتوس وللمنتخب، رحلته مع النادي وصلت للنهاية وتم هذا بهدوء كبير".

وتطرق ماروتا للحديث عن توتي، موضحًا "يجب أن يكون هناك وضوح معه، في يوفنتوس كنا  واضحين تماما مع ديل بييرو في موسمه الأخير، حيث أبلغناه بقرارنا مبكرا".


مانشيني يتكلم

قلل روبيرتو مانشيني، من وقع الشائعات التي تتحدث عن وجود خلافات بين لوتشيانو سباليتي، مدرب روما وقائد الذئاب فرانشيسكو توتي.

وقال مانشيني في تصريحات تليفزيونية لبرنامج "لا دومينيكا سبورتيفا": "مررت ببعض الخلافات خلال مسيرتي، إلا أني كلاعب ومدرب أظهر دائمًا الاحترام والتقدير للأخرين".

وأضاف "لا أعرف ما حدث بين توتي وسباليتي، ولكن خلافات غرفة خلع الملابس دائمًا ما يتم  تصويرها بشكل مبالغ فيه".

وبسؤاله عن كريستيان بروكي، المدرب  الجديد للميلان، أجاب "لا أعرفه، لا يمكن الحكم عليه الآن، إنه مدرب شاب، أتمنى له حظًا سعيدًا".

وعن مدرب إيطاليا القادم، أوضح "من حيث الخبرة، أفضل مرشح هو جيوفاني تراباتوني، ويأتي بعده روبرتو دونادوني، مدرب بولونيا".

دي فرانشيسكو يجدد

ينوي ايزيبيو دي فرانشيسكو، ، التجديد كدرب لفريقه ساسولو رغم وجود اهتمام من جانب ميلان.

وقال فرانشيسكو في تصريحات لشبكة "راي سبورت": "لدي عقد مع ساسولو، لقد كنت سعيدًا جدًا في النادي على مدى السنوات القليلة الماضية، وما زال أمامي سنة في عقدي".

وأضاف "خلال الأسبوع سأكون في اجتماع مع المديرين التنفيذيين للنادي، لتمديد التعاقد".


ويحتل ساسولو المركز الثامن في جدول ترتيب الدوري الإيطالي، بفارق أربع نقاط خلف ميلان صاحب المركز السادس.


جازيتا ديلا سبورت – ميلانو

زامباريني


واصل ماوريسيو زمباريني ، إثارة الجدل كما هي عادته ولكن تلك المرة باتهامه لفريق فيرونا بالتخاذل أمام فروزينوني يوم الأحد، وهو اللقاء الذي انتهى بفوز الأخير بهدفين دون مقابل ليتأزم موقف فريقه اكثر في جدول المسابقة ويقترب خطوة جديدة من الهبوط للدرجة الثانية.

وقال رئيس نادي باليرمو في تصريحات: "عندما سجل فروزينوني ستجد أن لاعبي فيرونا كانوا ينظرون في الجهة الأخرى وهو ما يجعلني اشك كثيراً في نتيجة اللقاء ".

وأضاف زمباريني: " لقد قلت ما لدي، من المفترض ان يتم اللجوء للإعادة التليفزيونية لتقييم تلك اللعبة  وتحديد مدى نزاهة الفريقين ".

وعن كثرة تغييرات الأجهزة الفنية هذا الموسم قال زمباريني: " إقالة ياكيني كانت صحيحة ولكن كان علي الاحتفاظ بالمدرب بالارديني وعدم تركه يرحل، على كل حال الان علينا الفوز على أتلانتا ووقتها  سأكون متأكدًا من الفوز على فروزينوني ".


بالو و البقاء

أكد ماريو بالوتيلي أنه يريد البقاء مع ناديه الحالي ميلان ، فيما رفض فكرة العودة إلى صفوف ليفربول الذي وافق على اعارته في الصيف الماضي.

ويلعب المهاجم المثير للجدل حالياً بالإعارة مع ميلان ، فيما تؤكد بعض التقارير في الصحافة الإيطالية أن الروسونيري يسعى إلى شرائه مقابل سبعة ملايين يورو.

وقال ماريو بالوتيلي في مقابلة مع شبكة ميدياست بريميوم : “أريد بالتأكيد البقاء في ميلان ،  انا لم أكن سعيداً في ليفربول ولا أريد أن أذهب إلى هناك مرة أخرى ، ما أريده بالتأكيد هو البقاء في ميلان”.

وحول مشواره مع ميلان اضاف : “لقد حققت أداءاً جيداً في آخر مباراتين ، ما زال هناك  ستة مباريات أخرى لإثبات نفسي ، أشعر بحالة جيدة جسدياً وأنا مرتاح ، الى جانب ذلك فإن ميلان يملك  المال ”.

تجدر الإشارة إلى أن نادي ميلان باع ماريو إلى ليفربول مقابل 20 مليون يورو في شهر أغسطس من عام 2014 ، فيما عاد إليه بعد سنة تماماً على سبيل الإعارة.


دزيكو على وشك

قالت تقارير صحفية، إن إدين دزيكو، مهاجم فريق روما يستعد للرحيل عن صفوف الجيلاروسي بعد نهاية الموسم الحالي.

مصادرنا  ذكرت إن البيئة في روما أصبحت غير مناسبة البوسني صاحب الـ30 عامًا بعد الهجوم عليه مؤخرًا.

دزيكو قد يتجه إلى الدوري الإنجليزي أو الألماني بعد نهاية الموسم الحالي".

من المتوقع أن يغادر توتي بجانب الدولي البوسني، في يونيو ، بعد ما أثير حول وقوع  مشاجرة بين قائد الذئاب و  لوتشيانو سباليتي".

وسبق لدزيكو اللعب بقميص فولفسبورج ومانشستر سيتي وتوج معهما ببطولة الدوري المحلي.

فيديو قد يعجبك:

الإحصائيات

جميع الإحصائيات

التعليقات

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن

appimg