جميع المباريات

إعلان

مرسيليا يفوز على لانس ويشعل المنافسة على لقب الدوري الفرنسي

برانداو لاعب مارسيليا

مرسيليا

باريس (رويترز):

قلص اولمبيك مرسيليا الفارق مع اولمبيك ليون المتصدر الى نقطة واحدة بعدما تغلب على ضيفه لانس بهدف دون رد أحرزه برانداو بضربة رأس في الشوط الاول يوم الاحد في دوري الدرجة الاولى الفرنسي.

وأنهى مرسيليا المباراة بعشرة لاعبين بعد طرد مدافعه ستيفان مبيا قبل 15 دقيقة من نهاية الوقت الاصلي لكنه تقدم للمركز الرابع برصيد 56 نقطة بفارق الاهداف عن بوردو حامل اللقب وصاحب المركز الثالث ولكل منهما مباراتان مؤجلتان.

ويحتل اوزير المركز الخامس برصيد 56 نقطة ويستطيع الانفراد بالصدارة اذا تغلب على ضيفه باريس سان جيرمان في وقت لاحق يوم الاحد.

ومع تبقي سبع جولات على نهاية المسابقة يملك ليون 57 نقطة بعد فوزه 2-1 على ستاد رين فيما خسر بوردو امام ضيفه نانسي بنفس النتيجة يوم السبت.

ويأتي مونبلييه في المركز الثاني بنفس رصيد ليون بعد تعادله بدون اهداف على ملعبه مع موناكو يوم السبت.

وفشل مرسيليا في صنع الكثير من الفرص في مواجهة لانس حتى وضع برانداو الكرة بضربة رأس في الشباك اثر ركلة ركنية نفذها لوتشو جونزاليس في منتصف الشوط الاول.

وغابت السرعة عن المباراة التي أصبحت أقل اثارة في الشوط الثاني بعدما أخفق مرسيليا في تهديد مرمى ضيفه ثم أكمل صاحب الارض اللقاء بعشرة لاعبين بعد طرد مبيا بسبب تدخل عنيف ضد التونسي عصام جمعة مهاجم لانس.

وقال ديدييه ديشان مدرب مرسيليا للصحفيين "الشيء الاكثر أهمية هو النتيجة وخرجنا بنتيجة جيدة. وصلنا الى هدفنا رغم مواجهة صعوبات."

واضاف "بدأنا المباراة ببطء امام فريق كان هدفه الاساسي هو الدفاع لكن في نهاية الامر استطعنا انتزاع الفوز. هذه جولة جيدة لنا والان نحن على مقربة من القمة. ستكون المنافسة قوية حتى النهاية."  

وفي مباريات أخرى أقيمت يوم الاحد تعادل تولوز 1-1 مع مضيفه بولوني بفضل هدف في الدقائق الاخيرة من لاعب الوسط النرويجي دانييل براتين الذي سدد كرة قوية في الشباك من حافة منطقة الجزاء.

وكان اوليفييه كابو المهاجم السابق لمنتخب فرنسا افتتح التسجيل لبولوني محرزا اول هدف له في دوري الدرجة الاولى منذ عودته الى بلاده في وقت سابق هذا العام بعد غياب ثلاث سنوات ونصف السنة للعب خارج وطنه.

ويحتل بولوني اول مراكز الهبوط برصيد 24 نقطة بفارق ثماني نقاط عن سانت ايتيين الذي يأتي في منطقة الامان.

فيديو قد يعجبك:

الإحصائيات

جميع الإحصائيات
  • المباريات
    0
  • 0
  • الهداف
    0

  • صانع الأهداف
    0

التعليقات

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن

appimg