جميع المباريات

إعلان

صور.. فلاتة لـ «سبورتس أرابيا»:عازمون على التتويج بكأس الملك.. وهذه أسباب تراجع الفريق

مختار فلاتة محمد ابوسبعان الاتحاد

مختار فلاته

جدة - جميل عباس :

من يعشق التاريخ والإحصائيات فيجب أن يعرف أن النجم مختار فلاتة هو اللاعب الوحيد الذي سجل سوبر هاتريك مع فريقين مختلفين، ففي مباراة الوحدة أمام الحزم موسم 1431 سجل سوبر هاتريك وكذلك في مباراة الاتحاد أمام الشباب في افتتاحية الموسم الرياضي الحالي، وقد وضع اسمه كنجم في قائمة هدافي السوبر هاترك بتسجيله أربعة أهداف خلال 16 دقيقة محتلاً المركز الثاني بعد النجم الكبير ماجد عبدالله الذي يعتبر صاحب الأفضلية بتحقيق رقم قياسي زمني خلال 14 دقيقة عندما سجل سوبر هاتريك في مرمى الروضة موسم 1409، وكذلك نجم نادي الوحدة علاء كويكبي هو الآخر كرر المشهد موسم 1425 بتسجيله سوبر هاتريك في 19 دقيقة في مرمى أحد، أما مدرب الهلال الحالي النجم الدولي سامي الجابر فقد سجل هو الآخر سوبر هاتريك في مرمى الرائد في موسم 1410 خلال 24 دقيقة.

كما أن نجم خط الهجوم الهلالي ناصر الشمراني سجل اسمه كذلك في القائمة في موسم 1428 عندما سجل أربعة أهداف في مرمى الوطني خلال 25 دقيقة ولا أنسى نجم الاتحاد الأبرز حمزة إدريس الذي كرر السيناريو نفسه في موسم 1420 في مرمى الوحدة خلال 32 دقيقة، أما نجم نادي الشباب عيسى المحياني فقد ضمته القائمة عندما سجل موسم 1426 في مرمى أبها عندما كان مقيداً في كشوفات نادي الوحدة.

وفتح مختار فلاته قلبه لـ "سبورتس أرابيا " ليكشف لنا العديد من الاسرار والمفاجات فى قلعة العميد ، وطموحاته مع الفريق فى الموسم القادم.

*مختار.. هارد لك على عدم تحقيقك لقب هداف دوري جميل.

ـ الحمد لله وقدر الله وما شاء فعل فهذه إرادته ومبروك لزميلي ناصر الشمراني حصوله على اللقب.

*فريقك الاتحاد احتل المركز السادس في ترتيب دوري جميل لهذا الموسم فكيف يرى مختار فلاته هذا المركز؟

ـ المركز الذي احتله فريقي هذا الموسم لا يليق بمكانته وسمعته ولكن في ظل الظروف التي تعرض لها الفريق منذ بداية الموسم وتغيير المدربين وجميع الأوضاع التي يعرفها الجميع والتي ليست خافية على حد، فأعتقد أنه مركز جيد فلو كان فريق غير الاتحاد تعرض لما تعرض له فلا أعتقد بأن يكون هذا مركزة وهذا ليس مبرر وإنما واقع وحقيقة.

*الاتحاد الفريق الذي لا يتنبأ بما يفعل فمباراة في القمة وأخرى في القاع بل أن بعض المباريات يقدم فيها الفريق مستوى كبير في شوط وينخفض مستواه في شوط آخر لماذا؟

ـ قلت لك الظروف التي تعرض لها الفريق ومن أهمها تغيير المدربين حيث لم نستقر على تشكيل ولا على خطة أو طريقة إضافة إلى نقص المعدل اللياقي لذا يختلف الأداء من مباراة لمباراة ومن شوط لشوط.

*بعد أن أضعت ضربة الجزاء في مباراتكم أمام العين الإماراتي ألم تتوقع أو تشعر بأنك فريقك سيسخر اللقاء وستكون أنت السبب؟

ـ طبيعي أن أتأثر وبدأت ألوم نفسي ولكن كنت أشعر بأننا سنحقق الفوز وكنت في نفس الوقت عازم على تعديل النتيجة لمصلحة فريقي والحمد لله وفقني ربي لذلك.

*وبعد أن استطعت إحراز هدفين وبعد نهاية المباراة بماذا شعرت؟

ـ أولا شعرت بأني انتصرت لنفسي ولفريقي وبالفعل سعادتي لا توصف بهذا الفوز وخصوصا أنني أنا من أحرز هدفي فريقي في المباراة.

*من كان له الفضل بعد الله في تجاوزك التأثر النفسي في ضياعك لضربة الجزاء؟

ـ أولا مدرب الفريق خالد القروني وزملائي اللاعبين حيث واساني الجميع وطالبوني بنسيان ما حدث والتركيز في المباراة.

*لاحظ الجميع توجه المحترف الغاني اسامواه جيان اليك بعد نهاية الشوط الاول وكأنه يواسيك وأيضا اللاعب عمر عبدالرحمن «عموري».. فكيف شعرت خصوصا أن هذا الأمر جاء من لاعبي فريق منافس؟

ـ الكرة أخلاق وتعامل وليس غريب أو مستغرب أن يقوم أي لاعب بمثل ذاك التصرف وبالفعل كان تصرف حميد ويصعب وصفة وليس أمامي إلا أن أقول شكرا للغاني جيان وللإماراتي عموري.

*هل تعتقد بأن فريقك قادر على مواصلة المشوار في البطولة الآسيوية خصوصا بعد تحقيق الفوز على العين ومن لخويا؟

ـ لاعبو الاتحاد لا يخشون أي منافس ولكن ما نخاف منه هو مستوانا وعندما نكون في حالتنا الفنية العالية  ونلعب بروح فلا نخشى احد ونتمنى الوصول لأبعد مدى في بطولة دوري الأبطال الأسيوي بل هذا ما أتوقعه.

*لماذا أصبحت تهدر الكثير من ضربات الجزاء خصوصا في هذا الموسم أولها من أمام الأهلي والرائد والنهضة والعين ؟

ـ عدم توفيق أنا أحاول واجتهد ولكن في بعض الأحيان الحظ لا يحالفني.

*هل وجد مختار فلاته نفسه ومكانته بعد رحيله من الشباب للاتحاد؟

ـ بدون شك والدليل ما أقدمه من عطاءات حيث أنني لم أخذ فرصتي كاملة في الشباب وهذه قناعات مدربين فالمدرب البلجيكي ميشيل برودوم لم يكن مقتنع بي وفضل التعاقد مع الأرجنتيني المهاجم سبستيان، ولكن هذا لا يمنع بأن الشباب فريق كبير مثل مثله الاتحاد فالشباب صفحة من صفحات حياتي التي لن أنساها.

*صفي لي شعورك عندما اتجه لك مدرب نادي الشباب البلجيكي ميشيل برودوم مهنئك على مستواه أثناء استبداله باللاعب نايف هزازي في الشوط الثاني من المباراة التي جمعت الفريقين؟

ـ شعور لا يوصف عندما يهنئك مدرب مثل برودوم وكما قلت ليس بيني وبينه أي خلاف أو اختلاف فهو فقط لم يكن مقتنعا بي وتلك وجهت نظره ولكن يبدوا أنه شعر بالندم بعد رحيلي لذا هنأني.

*هل الهدف الذي أحرزته في شباك فريقك السابق الشباب في نهائي كأس خادم الحرمين الشريفين والذي توج فريقك من خلاله بكأس البطولة كان يمثابة الرد على برودوم؟

ـ لا ليس هذا تفكيري فما حدث هو توفيق من المولى عز وجل والحمد لله على كل حال.

*الموسم الرياضي أوشك على الانتهاء فبعد أن انتهت بطولتي الدوري والكأس لم يتبقى إلا بطولة كأس الملك فهل أنتك عازمون على المحافظة على لقبك وتعويض جماهيركم ما ضاع من بطولات هذا الموسم؟

ـ بكل تأكيد نحن عازمون ولكن التوفيق من عند الله فنحن سنجتهد ونبذل قصارى جهدنا وبعد ذلك كل شيء من الله ولا ننسى بأن الفريق جميعها تسعى لتحقيق نفس الهدف.

فيديو قد يعجبك:

التعليقات

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن

appimg