جميع المباريات

إعلان

رسائل دي بروين تشعل صراع كبار السعودية.. مَن يفوز بالسباق؟

دي بروين

كيفين دي بروين

أشعل النجم البلجيكي كيفين دي بروين لاعب فريق مانشستر سيتي، الصراع بين كبار أندية دوري روشن (الدوري السعودي للمحترفين) وتحديدًا الرباعي الذي يحظى بدعم صندوق الاستثمار، وهم؛ الهلال، النصر، الأهلي، الاتحاد، وهنا الحلم الحصول على خدمات اللاعب في الصيف الجاري 2024.

دي بروين - 32 عامًا - دائمًا ما يتداول اسمه بالانتقال للدوري السعودي، كما أبدى نادي مانشستر سيتي انفتاحه على فكرة رحيل لاعبه في الصيف الجاري مقابل 100 مليون جنيه إسترليني وفقًا لتقارير صحفية بريطانية.

وما يدعم فكرة مانشستر سيتي للسماح برحيل دي بروين هو انتهاء عقد اللاعب في صيف 2025 وعدم وجود أي نية حتى هذه اللحظة لتجديد عقد النجم الحالي للفريق "السماوي".

- رسائل دي بروين تفتح باب الرحيل

خرج نجم مانشستر سيتي في تصريحات للصحافة البلجيكية، ليكشف عن تلقيه عروضًا مغرية من الناحية المالية مع وصول مسيرته لمراحلها الأخيرة.

دي بروين قال :"في الدوري السعودي يمكنني الحصول في موسمين فقط على مبالغ تفوق ما تقاضيته على مدار مسيرتي التي امتدت لـ15 عامًا".

وأضاف :"هذه التجربة بالنسبة لزوجتي أمر جيد، يجب أن أفكر في مستقبلي، ويجب أن أكون منفتحًا على كل شيء".

- صراع بين الكبار ومنافس مفاجئ

هنا وبعد تصريحات دي بروين سيحاول كبار أندية الدوري السعودي، الاستفادة من النجم البلجيكي في الصيف الجاري وهنا ستكون مزايا الصفقة للنادي الذي سيفوز بخدمات اللاعب سواء من الناحية الفنية والاقتصادية.

تقارير صحفية كشفت أن الهلال ربما سيفوز بصفقة دي بروين والسبب هنا مشاركة "الزعيم" في بطولة كأس العالم للأندية 2025 والتي ستقام في الولايات المتحدة الأمريكية، وهنا تأتي رغبة لجنة الاستقطاب في دعم ممثل المملكة العربية السعودية نظرًا للمشاركة في الحدث العالمي.

فريق الهلال يريد استكمال طريقه حول جلب النجوم بعد صيف 2023 والذي يُعد الأنجح من حيث التعاقدات عند "زعيم آسيا" من خلال ضم الثنائي الصربي ألكسندر ميتروفيتش وسيرجي ميلينكوفيتش سافيتش والبرازيليين مالكوم ونيمار قبل أن يتعرض الأخير للإصابة والتي حرمته من خوض باقي الموسم المنتهي.

غريم الهلال في العاصمة وهو نادي النصر يريد هو الآخر تدعيم صفوفه بضم نجم عالمي لمعاونة "الدون" كريستيانو رونالدو في طريق الفوز بالألقاب بعد موسم خالي من الألقاب محليًا وقاريًا.

رونالدو نقل رغبته لإدارة النصر بضرورة التعاقد مع صفقات قوية سواء على مستوى اللاعبين الأجانب والمحليين ليكون أبرز الأسماء المرشحة بحسب تقارير صحفية سعودية وعالمية هو كيفين دي بروين.

إدارة النصر بدورها قامت بالخطوة الأولى تمهيدًا لإبرام صفقات قوية في صيف 2024، وهو التعاقد مع النجم الإسباني السابق لريال مدريد فيرناندو هييرو لتولي منصب المدير الرياضي.

ويستهدف "العالمي" في الموسم المقبل الفوز بالألقاب سواء محليًا من خلال دوري روشن وكأس الملك بجانب كأس النخبة الآسيوية والتي ستقام بنسختها الأولى بمشاركة الهلال والأهلي أيضًا.

Image

وبالانتقال للمنطقة الغربية سينتقل صراع ضم دي بروين بين القطبين الاتحاد والأهلي، حيث حاول "العميد" ضم اللاعب قبل أن تفشل الصفقة لأسباب مالية بحسب تصريحات رسمية من أنمار الحائلي رئيس النادي السابق.

وقال "الحائلي" في تصريحات عبر شاشة "إم بي سي أكشن"، إن إدارة "العميد" حاولت استقطاب العديد من النجوم سواء محمد صلاح وكيفين دي بروين وماركينيوس لكن لأسباب مالية لم تتم الصفقات بعد رفض لجنة الاستقطاب التعاقد مع هؤلاء اللاعبين لعدم وجود ميزانية كافية للنادي الغربي.

في المقابل، تضغط جماهير الأهلي عبر منصات وسائل التواصل الإجتماعي وتحديدًا عبر "إكس" "تويتر سابقًا"، حول ضرورة التعاقد مع دي بروين خاصة أن "الراقي" لم يتم دعمه بنجوم من الفئة الأولى مثل الثلاثي الهلال والنصر والاتحاد.

النقطة الثانية والتي جعلت جماهير الأهلي تضغط لضم نجم مانشستر سيتي الحالي هيّ مشاركة الفريق الآسيوية وهنا يعتبر هذا السبب كافيًا من وجهة نظر محبي "الملكي".

- منافس مفاجئ

ظهر اسم مفاجئ وقد يكون مهددًا للرباعي الكبير وهو نادي القادسية والصاعد حديثًا لدوري روشن بعد إنهاء الموسم متصدرًا لدوري "يلو".

نادي القادسية بحسب تصريحات مسؤوليه هدفهم الأول هو المنافسة على لقب دوري روشن والقارية في السنوات المقبلة مستفيدًا من دعم سخي وتحديدًا من شركة "أرامكو" السعودية والتي تُعد من أكبر شركات النفط على مستوى العالم.

وبالفعل قبل بداية سوق الانتقالات الصيفية بدأت إدارة القادسية بضم صفقتين كانت مرشحة للانتقال لناديا الاتحاد والأهلي بالتحديد وهما لاعب الوسط الأوروجوياني ناهيتان نانديز قادمًا من صفوف كالياري الإيطالي في صفقة انتقال حر، وحسين القحطاني لاعب الشباب السابق في صفقة انتقال حر أيضًا.

وذكرت تقارير صحفية إنجليزية في الأسابيع الماضية عن وجود رغبة من نادي القادسية لضم دي بروين، حيث أبدى الصاعد لدوري روشن استعداده لمنافسة صندوق الاستثمار لإقناع النجم البلجيكي للانتقال إلى المنطقة "الشرقية".

فيديو قد يعجبك:

إعلان

أخبار تهمك

التعليقات

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن