جميع المباريات

إعلان

"نهاية جائزة أفضل لاعب في أوروبا".. الكرة الذهبية تدخل تحت مظلة يويفا

الكرة الذهبية

الكرة الذهبية

أعلن الاتحاد الأوروبي لكرة القدم "يويفا" عن تعاونه مع مجلة "فرانس فوتبول" الفرنسية، لتقديم جائزة الكرة الذهبية.

"فرانس فوتبول" تمنح جائزة الكرة الذهبية سنويا لأفضل لاعب في العالم منذ خمسينات القرن الماضي، وفي السنوات الماضية استحدثت جوائز أخرى من بينها أفضل لاعبة وأفضل لاعب شاب.

ويتم توزيع جوائز الكرة الذهبية في العاصمة الفرنسية باريس عادة في شهر أكتوبر، وكان الفائز بها هذا العام هو الأرجنتيني ليونيل ميسي، نجم إنتر ميامي الأمريكي.

الكرة الذهبية تدخل تحت مظلة يويفا

بعد أيام قليلة من حصول ميسي على جائزة الكرة الذهبية 2023 للمرة الثالثة في تاريخه، ليبتعد بصدارة أكثر المتوجين بها، أعلن "يويفا" عن تفاصيل تعاونه مع "فرانس فوتبول" لتقديم الجائزة اعتبارا من العام المقبل.

وقال الاتحاد الأوروبي لكرة القدم في بيان رسمي، اليوم الجمعة: "يعلن يويفا ومجموعة أموري، مالكة الشركتين الإعلاميتين فرانس فوتبول وليكيب، عن شراكة للمشاركة في تنظيم جائزة الكرة الذهبية الشهيرة اعتبارا من عام 2024".

وأضاف: "يهدف الاتحاد الأوروبي لكرة القدم ومجموعة أموري معا إلى تعزيز مكانة وانتشار كرة القدم العالمية، مع تعزيز الشعور بالوحدة والتعاون داخل مجتمع كرة القدم".

وأوضح: "كجزء من الاتفاقية، تظل مجموعة أموري مالكة العلامة التجارية للكرة الذهبية، وستستمر في الإشراف على نظام التصويت، الذي سيبقى مستقلا دون تغيير".

وأردف: "فيما سيساهم الاتحاد الأوروبي لكرة القدم بخبرته في مجال كرة القدم، وسيقوم بتسويق الحقوق التجارية العالمية وتنظيم حفل توزيع الجوائز السنوي".

وواصل: "علاوة على ذلك، سيتم إضافة جائزتين جديدتين إلى البرنامج؛ جائزة أفضل مدرب للرجال والسيدات لهذا العام، والتي ستقدر المساهمة التي لا تقدر بثمن للمدربين في النجاح على أرض الملعب".

وأتم: "ستستمر تشكيلة الكأس الحالية بنفس الأسماء، جائزة الكرة الذهبية للرجال، والكرة الذهبية للسيدات، وكأس كوبا (أفضل لاعب تحت 21 عاما)، وكأس ياشين (أفضل حارس مرمى)، وكأس جيرد مولر (أفضل هداف في الموسم السابق)، كأس الموسم لنادي الرجال، كأس الموسم لنادي السيدات وجائزة سقراط (العمل الإنساني)".

نهاية جائزة أفضل لاعب في أوروبا

بالرغم من أن يويفا لم يعلن ذلك بشكل صريح، فإن هذا التعاون كتب نهاية جائزة أفضل لاعب في أوروبا، وفقا لما أكدته عدة مصادر.

وذكرت شبكة "ESPN" و"سكاي سبورتس" البريطانية، أن "الصفقة ستشهد إلغاء الاتحاد الأوروبي لكرة القدم جوائز أفضل لاعب في العام، والتي يتم توزيعها عادة في أغسطس".

وبناء عليه، تظهر شكوك حول إمكانية منح جائزة الكرة الذهبية للاعب ينشط خارج القارة العجوز.

لكن في الوقت نفسه قرر يويفا الإبقاء على جائزة أفضل لاعب في الموسم في كل من مسابقات الأندية (دوري أبطال أوروبا والدوري الأوروبي ودوري المؤتمر).

فيديو قد يعجبك:

التعليقات

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن

appimg