جميع المباريات

إعلان

بلا هزيمة والعلامة الكاملة.. الأهلي "استثنائي" قبل المواجهة المحتملة في إنتركونتيننتال (فيديو)

الأهلي بطل أفريقيا 2024

احتفال لاعبو فريق الأهلي

مباراة مرتقبة تنتظر النادي الأهلي، في إطار بطولة إنتركونتيننتال المستحدثة من الاتحاد الدولي لكرة القدم فيفا، والتي قد تكون أمام نظيره فريق العين الإماراتي، حامل لقب دوري أبطال آسيا.

بطولة إنتركونتيننتال في نسختها الأولى والتي تنطلق يوم 22 سبتمبر المقبل، ويسدل الستار عليها بالمباراة النهائية، والمقرر لها يوم 18 ديسمبر المقبل.

5 مباريات فقط للإعلان عن بطل نسخة بطولة إنتركونتيننتال 2025، بنظامها المستحدث بمشاركة كل الفرق أبطال القارات المختلفة، بانطلاق مشوار بطل دوري أبطال أوروبا من المباراة النهائية مباشرة.

طالع مواعيد مباريات بطولة إنتركونتيننتال بالكامل من هنا

منافس الأهلي المحتمل

الأمور أصبحت واضحة الآن، منافس الأهلي المحتمل سيكون بين العين الإماراتي بطل دوري أبطال آسيا أو أوكلاند سيتي النيوزيلندي بطل دوري أبطال أوقيانوسيا.

المباراة الافتتاحية لبطولة إنتركونتيننتال 2025، ستجمع بين العين وأوكلاند، على ملعب هزاع بن زايد في الإمارات يوم 22 سبتمبر، كي يتحدد منافس الأهلي في مباراة المرحلة الثانية، والمقرر لها 29 أكتوبر المقبل.

أوكلاند منافس معروف بالنسبة لجماهير الأهلي، بعدما التقى معه في مناسبتين من قبل ضمن منافسات كأس العالم للأندية.

الأولى كانت في المباراة الافتتاحية من مونديال الأندية 2006 التي أقيمت في اليابان، وفاز الأهلي (2-0)، وسجل الهدفين محمد أبو تريكة والأنجولي أمادو فلافيو.

بينما المباراة الثانية كانت على أرض المغرب باستضافة ملعب ابن بطوطة، في نسخة كأس العالم للأندية 2023، وفاز الأهلي (3-0)، وسجل الأهداف حسين الشحات ومحمد شريف وبيرسي تاو.

أوكلاند هو المنافس المحتمل والمعروف لجماهير الأهلي، بينما العين الإماراتي الغني عن التعريف والذي يضم مجموعة مميزة من اللاعبين، لم يسبق له مواجهة المارد الأحمر.

إلا أن هناك مواجهات سابقة للأهلي أمام أندية إماراتية في إطار منافسات البطولة العربية للأندية تاريخيًا، حيث سبق للمارد الأحمر اللعب أمام فرق النصر والوحدة ثم الوصل.

المباراة الأولى كانت في دور المجموعات لنسخة أبطال الكؤوس 1995، وفاز الأهلي (3-1) أمام النصر.

المباراة الثانية كانت منذ 7 أعوام، في دور المجموعات للبطولة العربية 2017، وفاز الأهلى على نظيره الوحدة(2-0).

بينما المواجهة الأخيرة كانت بنظام الذهاب والإياب، في دور الـ 16 لنسخة 2018، وتعادل الأهلي أمام الوصل (2-2) على ملعب برج العرب، ثم تعادل مجددًا لكن بنتيجة (1-1) في الإمارات، ليودع البطولة.

والمواجهة المقبلة المقرر لها في أكتوبر، إما أن تكون الثالثة للنادي الأهلي ضد بطل نيوزيلندا، أو الرابعة ضد أندية الإمارات، ولكن هذه المرة في إطار بطولة دولية تحت إشراف الاتحاد الدولي لكرة القدم فيفا.

النسخة الماضية من كأس العالم للأندية، شهدت مواجهة الأهلي مع أندية عربية، لكنها لم تصادف أن تكون إماراتية، حيث واجه اتحاد جدة ومواطنه الهلال.

فيديو قد يعجبك:

التعليقات

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن

appimg