جميع المباريات

إعلان

بالأرقام.. اوكلاند سيتي يضرب "4 عصافير" بهدف واحد في مونديال الأندية

اوكلاند

فرحة لاعبو اوكلاند بالتأهل لنصف النهائي

كتب- أيمن جيلبرتو:

شهدت نسخة مونديال الأندية 2014 تسجيل نادي أوكلاند سيتي بطل الاوقيانوس لمشاركة "تاريخية" للفريق النيوزيلندي قبل ملاقاة سان لورينزو الارجنتيني بطل امريكا الجنوبية في نصف النهائي.

وتأهل اوكلاند سيتي النيوزيلندي لنصف نهائي كأس العالم للأندية التي تقام في دولة المغرب بعد الفوز على وفاق سطيف الجزائري بهدف نظيف في لقاء دور الـ8 للبطولة.

واستطاع بطل قارة الأوقيانوس صاحب الـ6 مشاركات في مونديال الأندية متفوقا على النادي الأهلي المصري صاحب الـ5 مرات في عدد المشاركات في البطولة العالمية أن يحقق 3 أرقام جديدة في مشاركته بنسخة 2014.

وسجل أوكلاند أول تأهل له في تاريخ مشاركاته في مونديال الأندية لدور نصف النهائي، حيث في مشاركاته السابقة بنسخ 2006، 2009، 2011، 2012، 2013 لم ينجح في التأهل لهذا الدور من قبل.

وجاء الفريق النيوزيلندي ليكون أول نادي من قارة أوقيانوس يتأهل لنصف نهائي البطولة، حيث لم يسبقه أي نادي في القاره لهذا الانجاز في النسخ السابقة.

ويأتي التأهل لهذا الدور ليفتح الباب امام اوكلاند للمنافسة على المراكز من الأول الي الرابع، وبالتالي اصبح في امكانه تسجيل مركز جديد في سجله حيث سبق وان حقق المركز الخامس مرتين والسادس مرة واحدة، والسابع مرتين.

وبالفوز على وفاق سطيف الجزائري، حقق اوكلاند ثاني انتصار له على فريق من القاره الافريقية، حيث سبق وأن فاز على مازيمبي الكونغولي في لقاء تحديد المركز الخامس والسادس في نسخة 2009 بنتيجة 3-2، وأصبحت خسارته الوحيدة من نادي ممثلا عن القارة السمراء هي التي تلقاها من الأهلي في نسخة 2006 بنتيجة 2-0. 

فيديو قد يعجبك:

التعليقات

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن

appimg