جميع المباريات

إعلان

دون أن يلعب.. بوكا جونيورز أحدث المتأهلين إلى كأس العالم للأندية 2025

بوكا جونيورز

بوكا جونيورز

حجز بوكا جونيورز الأرجنتيني مقعده في بطولة كأس العالم للأندية 2025، التي تشهد مشاركة 32 فريقا لأول مرة في تاريخ البطولة.

وتستضيف الولايات المتحدة الأمريكية في صيف العام المقبل النسخة الأولى كأس العالم للأندية الموسعة بعد زيادة المشاركين إلى 32 فريقا.

وتم تخصيص 6 مقاعد لاتحاد أمريكا الجنوبية لكرة القدم "كونميبول" في البطولة، على أن يتأهل أبطال كوبا ليبرتادوريس بين عامي 2021 و2024، بجانب مقاعد مخصصة لأفضل الأندية في التصنيف القاري.

وعلى الرغم من أنه لا ينافس في نسخة العام الحالي من بطولة كوبا ليبرتادوريس، حصل بوكا جونيورز على بطاقة التأهل بعد خروج فريقي سان لورينزو وتاليريس الأرجنتينيين، وناسيونال من أوروجواي، من دور الـ16 هذا الموسم.

ويملك بوكا جونيورز 71 نقطة في التصنيف التراكمي المؤهل للبطولة الذي يعتمد على أداء الأندية في البطولات القارية، وبخروج الثلاثي المذكور ضمن ألا يتجاوزه فريق آخر.

وبهذا تأهلت 5 أندية من أمريكا الجنوبية حجزت مقاعدها في مونديال الأندية 2025، وهي ريفر بليت الأرجنتيني وبوكا جونيورز بجانب الثلاثي البرازيلي فلامينجو وبالميراس وفلومينينسي.

وإجمالا تأهل 30 ناديا إلى البطولة، وتبقى مقعدان أحدهما لبطل أمريكا الجنوبية والآخر لممثل الدوري الأمريكي.

الفرق المتأهلة إلى كأس العالم للأندية 2025

أفريقيا: الأهلي - الوداد المغربي - الترجي التونسي - صنداونز الجنوب أفريقي.

أوروبا: ريال مدريد الإسباني - مانشستر سيتي الإنجليزي - تشيلسي الإنجليزي - بايرن ميونخ الألماني - باريس سان جيرمان الفرنسي - إنتر ميلان الإيطالي - بورتو البرتغالي - بنفيكا البرتغالي - يوفنتوس الإيطالي - بروسيا دورتموند الألماني - أتلتيكو مدريد الإسباني - سالزبورج النمساوي.

آسيا: الهلال السعودي - العين الإماراتي - أوراوا الياباني - أولسان الكوري الجنوبي.

أمريكا الجنوبية: ريفر بليت - بوكا جونيورز - فلامينجو - بالميراس - فلومينينسي.

أمريكا الشمالية: مونتيري المكسيكي - ليون المكسيكي - سياتل ساوندرز الأمريكي - باتشوكا المكسيكي.

أوقيانوسيا: أوكلاند سيتي النيوزيلندي.

فيديو قد يعجبك:

التعليقات

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن

appimg