جميع المباريات

إعلان

15 لقبًا للقارة العجوز.. هل ينجح فلومينينسي في كسر الهيمنة الأوروبية على مونديال الأندية؟

الأهلي وفلومينينسي

فلومينينسي

ساعات وتنطلق صافرة بداية مباراة نهائي كأس العالم للأندية في مدينة جدة السعودية، والتي امتدت المنافسات خلال الفترة من 12 إلى 22 ديسمبر الجاري، بمشاركة كلا من: اتحاد جدة السعودي، أوكلاند سيتي النيوزيلندي، مانشستر سيتي الإنجليزي، كلوب ليون المكسيكي، فلومينينسي البرازيلي، أوراوا ريد دياموندز الياباني.

وتأهل مانشستر سيتي إلى نهائي كأس العالم للأندية ليواجه نظيره فلومينينسي البرازيلي الذي كان قد ضمن مقعده في هذا الدور بعد الفوز على الأهلي بهدفين دون رد.

وعلى الجانب الأخر، سيلعب اوراوا ريد الياباني أمام الأهلي، يوم الجمعة المقبل، لتحديد المركزين الثالث والرابع بكأس العالم للأندية 2023.

البطولة اقيمت حتى الآن 19 مرة، كان منها 15 لقبا للأندية الأوروبية بواقع 5 ألقاب لريال مدريد و3 ألقاب لبرشلونة، ولقبين لبايرن ميونيخ، ولقب لكل من ليفربول، تشيلسي، مانشستر يونايتد، ميلان وانتر الإيطاليين

الأندية البرازيلية حققت البطولة في 4 نسخ، بينهم لقبين لفريق كورينثيانز ولقب لساو باولو ولقب لإنتر ناسونال.

وجاءت بطولات قارة أمريكا الجنوبية في كأس العالم للأندية أعوام 2000 لكوررينثيانز، و2005 لساو باولو، وانتر ناسونال عام 2006، وآخر الألقاب كانت في عام 2012 لصالح كورنثيانز بعد الفوز على تشيلسي في المباراة النهائية.

ومنذ نسخة عام 2012 وحتى الآن، لم يتمكن أي فريق من قارة اخرى غير أوروبا من التتويج بلقب كأس العالم للأندية.

ويأمل فريق فلومينينسي في تحقيق لقب كأس العالم للأندية 2023 بجدة، خاصة وأنا اخر تتويج لفريق برازيلي جاء على حساب فريق إنجليزي في عام 2012.

واقيمت أول نسخة في البرازيل 2000 وبعدها لم تستضيفها مرة اخرى، وبعد ذلك نظمت اليابان البطولة 8 مرات في سنوات متفاوته عام 2016، في النسخة التي توج بها ريال مدريد.

 

فيديو قد يعجبك:

الإحصائيات

جميع الإحصائيات

التعليقات

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن

appimg