لا يوجد مباريات اليوم في يورو 2024

جميع المباريات

إعلان

من السيدات إلى الرجال.. ويجمان مرشحة لخلافة ساوثجيت في تدريب إنجلترا

ويجمان

سارينا ويجمان

كشف موقع "talkSPORT" الإنجليزي عن أن سارينا ويجمان، مدربة منتخب إنجلترا للسيدات، تُعد من أبرز المرشحين لخلافة جاريث ساوثجيت في تدريب منتخب إنجلترا الأول للرجال.

وقاد ساوثجيت، البالغ من العمر 53 عامًا، منتخب إنجلترا إلى نهائي بطولة أوروبا مرتين متتاليتين، لكنه لم يتمكن من تحقيق اللقب الذي تنتظره البلاد منذ 58 عامًا، حيث خسر الفريق أمام إسبانيا بنتيجة 2-1 في النهائي الأخير الذي أقيم في برلين.

وبعد قيادة المنتخب في 102 مباراة على مدار ثماني سنوات، قرر ساوثجيت الرحيل عن منصبه رغم رغبة الاتحاد الإنجليزي في استمراره حتى كأس العالم 2026.

ووفقًا لموقع "talkSPORT"، إذا كان الاتحاد الإنجليزي لكرة القدم يبحث عن مدرب لديه سجل حافل في تحقيق النجاح الدولي ويفهم الطريقة التي يعمل بها الاتحاد، فإن سارينا ويجمان ستكون ضمن أبرز الأسماء المرشحة.

فبعد فوزها ببطولة أوروبا مع منتخب هولندا ومنتخب إنجلترا للسيدات على التوالي، أثبتت ويجمان قدرتها على تحقيق النجاح وتقديم أداء قوي على المسرح الدولي.

وقد شبهها الكثيرون بجاريث ساوثجيت نظرًا لاحترافيتها العالية.

ومع ذلك، يثير البعض التساؤلات حول إمكانية نقل هذا النجاح إلى عالم كرة القدم للرجال، نظرًا للاختلافات والتحديات الفريدة التي تواجه مدربي فرق الرجال.

ويشير الموقع إلى أن الشخصيات البارزة في كرة القدم النسائية، مثل إيما هايز التي كانت مرشحة لتولي مناصب إدارية في فرق الرجال، قد فتحت الباب أمام مزيد من التكامل بين الجنسين في هذا المجال.

فيديو قد يعجبك:

الإحصائيات

جميع الإحصائيات

التعليقات