لا يوجد مباريات اليوم في يورو 2024

جميع المباريات

إعلان

بطل استثنائي.. منتخب إسبانيا يكرر إنجازه في يورو بعد 60 عامًا

إسبانيا

منتخب إسبانيا

رغم انتباه الكل لتحقيق منتخب إسبانيا للقب الرابع من بطولة كأس الأمم الأوروبية، إلا أن تتويجه باللقب في النسخة الحالية جاء دون تلقيه هزيمة أو حتى تعادل مع أي منتخب في المسابقة التي أقيمت على الأراضي الألمانية.

منتخب إسبانيا توج باللقب الرابع من بطولة يورو بعدما انتصر في المباراة النهائية على إنجلترا بنتيجة 2-1، في لقاء أقيم يوم 14 يوليو الجاري، على الملعب الأولمبي ببرلين.

ولم يكن مجهود المنتخب الإسباني مقتصرا فقط على المباراة النهائية التي شهدت سيناريو درامي، بعد التقدم في البداية عن طريق نيكو ويليامز، قبل أن يتعادل كول بالمر للإنجليز في الدقيقة 73، وبينما ظن الجميع أن المباراة ستتجه للأشواط الإضافية سجل ميكيل أويارزابال الهدف الثاني لمنتخب إسبانيا ليهديه اللقب الرابع في تاريخه.

كما أنه لم يلتفت أحد لما قدمه منتخب إسبانيا في البطولة من بدايتها، إذ تواجد في المجموعة الثانية رفقة كلا من: "إيطاليا، كرواتيا، وألبانيا"، ونجح في احتلال المركز الأول من المجموعة بالعلامة الكاملة برصيد 9 نقاط: "انتصر على كرواتيا 3-0، انتصر على إيطاليا 1-0، وفاز على ألبانيا 1-0".

وفي الدور ثمن النهائي فاز منتخب لاروخا على جورجيا بنتيجة 4-1، قبل أن ينتصر على ألمانيا "أصحاب الأرض" بنتيجة 2-1 في الوقت الإضافي، وفي نصف النهائي فاز على وصيف بطل العالم منتخب فرنسا بنتيجة 2-1، وهي نفس نتيجة المباراة النهائية أمام إنجلترا.

واللافت للنظر أن بهذه النتائج لم يتلق منتخب إسبانيا أي هزيمة أو يتعثر حتى بالتعادل أو يلجأ لركلات الترجيح من أجل حسم تأهله في أي دور من الأدوار الإقصائية.

وقبل نسخة 2024 شهدت 5 نسخ فقط تتويج البطل باللقب دون تلقيه هزيمة أو التعادل، حتى مع اختلاف قوانين كرة القدم منذ النسخة الأولى عام 1960 حتى 2024 التي لعبت في ألمانيا.

وبذلك يكرر منتخب إسبانيا نفس سيناريو نسخة 1964 التي فاز فيها باللقب دون هزيمة إذ انتصر على المجر بنتيجة 2-1 في نصف النهائي، وفي النهائي فاز على الاتحاد السوفيتي بنتيجة 2-1، ليتكرر نفس الإنجاز بعد مرور 60 عامًا أي في نسخة 2024.

وقبل إسبانيا يوجد 5 نسخ شهدت تتويج البطل باللقب دون هزيمة أو تعادل كالتالي:

1 - الاتحاد السوفيتي.. نسخة 1960.

2- إسبانيا.. نسخة 1964.

3- ألمانيا الغربية .. نسخة 1972.

4- فرنسا.. نسخة 1984.

5- هولندا.. نسخة 1988.

فيديو قد يعجبك:

التعليقات