لا يوجد مباريات اليوم في يورو 2024

جميع المباريات

إعلان

إسبانيا تحكم أوروبا.. سلسلة 27 نهائي بلا هزيمة بدأت بسحر زيدان في 2002

منتخب إسبانيا

منتخب إسبانيا

استعاد منتخب إسبانيا عرشه في بطولة أمم أوروبا، بعدما توج بلقب يورو 2024، لينفرد بالرقم القياسي في عدد الألقاب، عقب انتصاره على حساب إنجلترا بهدفين مقابل هدف، ويواصل السلسلة التاريخية في الانتصارات الإسبانية بالدور النهائي.

سيطرة إسبانيا على الكرة الأوروبية في العصر الحديث، سواء على صعيد المنتخبات أو الأندية، حيث حصد المنتخب الإسباني لقب اليورو ثلاث مرات في هذه المرحلة: 2008-2012-2024.

وكانت البداية بانتصار ريال مدريد عام 2002، على حساب باير ليفركوزن في نهائي دوري أبطال أوروبا، بنتيجة 2-1: بفضل تسديدة زين الدين زيدان الرائعة في شباك هانس يورج بوت.

وثأرت الأندية الإسبانية من خسارة فالنسيا لنهائي دوري الأبطال 2001 على يد بايرن ميونيخ، وهزيمة ديبورتيفو ألافيس في العام ذاته بنهائي كأس الاتحاد الأوروبي بنتيجة 5-4 أمام ليفربول.

ومنذ عام 2002، خاض منتخب إسبانيا والأندية الإسبانية 27 مباراة نهائية بالبطولات الكبرى (دوري الأبطال، الدوري الأوروبي، اليورو، كأس العالم)، ولم يخسر الإسبان أي مواجهة نهائية.

ولعب منتخب إسبانيا نهائي كأس العالم عام 2010، بالإضافة لثلاث نهائيات في أمم أوروبا، انتصر فيها جميعًا.

وعلى صعيد الأندية، لم تخسر الفرق الإسبانية في النهائيات منذ عام 2000، إلا حينما تواجه بعضها البعض، كما حدث بين ريال مدريد وأتلتيكو مدريد في دوري الأبطال مرتين من قبل.

وخسر منتخب إسبانيا فقط نهائي كأس القارات عام 2013 على يد البرازيل، بثلاثية نظيفة، ونهائي دوري الأمم الأوروبية أمام فرنسا، لكنهما ليسا ضمن الـ 4 بطولات الكبرى للأندية والمنتخبات.

وتفوق المنتخب الإسباني بجيله الذهبي على صعيد المنتخب، بالإضافة لعناصر شابة حاليًا، مع تألق ريال مدريد وبرشلونة، بالإضافة لأتلتيكو مدريد وإشبيلية.

فيديو قد يعجبك:

التعليقات