لا يوجد مباريات اليوم في يورو 2024

جميع المباريات

إعلان

بسبب مستقبل ويليامز.. إسبانيا تعيش حالة من التوتر قبل ساعات من مواجهة إنجلترا

ويليامز

نيكو ويليامز

تشهد إسبانيا توترات كبيرة قبل نهائي يورو 2024 ضد إنجلترا يوم الأحد المقبل بسبب جدل حاد حول مستقبل اللاعب نيكو ويليامز.

ويليامز، الذي يعتبر أحد أبرز نجوم البطولة، أصبح محط أنظار العديد من الأندية، مما أثار تكهنات حول انتقال محتمل له.

تصريحات رئيس أتلتيك بلباو

في هذا السياق، وجه جون أوريارتي، رئيس نادي أتلتيك بلباو، انتقادات لاذعة للاتحاد الإسباني لكرة القدم.

وقال في بيان شديد اللهجة: "نيكو، اللاعب الملتزم بأتلتيك، تعرض لقصف من الأسئلة حول مستقبله بطريقة مفرطة وغير منضبطة أثناء وجوده في بطولة أوروبا. لم يتمكن الاتحاد الإسباني من حمايته."

وأضاف: "إن الاحترام بين جميع الأطراف الفاعلة في كرة القدم يشكل قاعدة أساسية، أو هكذا ننظر إلى الأمر في أتليتيك، وهو ما لا يشمل إخضاع اللاعبين الذين لديهم عقود في نادٍ واحد لضغوط علنية للانضمام إلى أندية أخرى."

وأكد أوريارتي على قدرة النادي في الحفاظ على لاعبيه المميزين، مشيراً إلى تجديد عقود لاعبين مثل أوناي سيمون وداني فيفيان حتى عام 2029 و2032 على التوالي، ومشددًا على أن النادي قادر ماليًا واجتماعيًا ورياضياً على الاحتفاظ بلاعبيه، بما في ذلك ويليامز الذي جدد عقده حتى عام 2027.

رد الاتحاد الإسباني لكرة القدم

من جانبه، رد الاتحاد الإسباني لكرة القدم على هذه الانتقادات قائلاً: "لقد تعامل الاتحاد الإسباني مع نيكو ويليامز بنفس الطريقة التي تعاملنا بها مع اللاعبين الـ25 الآخرين الذين سافروا إلى ألمانيا".

وأضاف: "التأثير الذي قد تحدثه أي من كلماته مرتبط تمامًا بأدائه والمستوى الرائع الذي أظهره، وليس بمعاملة الاتحاد له بشكل مختلف".

مسيرة ويليامز واهتمامات الأندية

ويليامز، الذي يبلغ من العمر 22 عامًا، نشأ في مرحلة الشباب بنادي بلباو وشارك في 122 مباراة مع الفريق الأول سجل خلالها 20 هدفًا.

وشارك ويليامز لأول مرة مع المنتخب الإسباني في عام 2022 ومنذ ذلك الحين لعب 19 مباراة دولية وسجل ثلاثة أهداف، بما في ذلك هدف ضد جورجيا في دور الستة عشر.

وأصبح اللاعب محط أنظار العديد من الأندية الكبيرة، منها برشلونة وتشيلسي.

وقد أعرب مارك كوكوريلا، ظهير تشيلسي، عن رغبته في جلب ويليامز إلى الفريق اللندني، قائلاً: "إنه لاعب رائع، ويستخرج كل إمكاناته، سيكون صفقة رائعة (لبرشلونة)، لكن الأمر كله يعتمد على ما يريده، لقد كنت أطلب منه التوقيع لتشيلسي".

فيديو قد يعجبك:

التعليقات