لا يوجد مباريات اليوم في يورو 2024

جميع المباريات

إعلان

رحلة العودة للمنزل دامت 58 عامًا.. إنجلترا تنتظر إنهاء مسيرة الإخفاق أمام هولندا

إنجلترا

منتخب إنجلترا

 

زاد أمل جماهير إنجلترا في حصد بطولة كأس الأمم الأوروبية للمرة الأولى في التاريخ، عقب بلوغ مباراة نصف نهائي المسابقة بعد تخطي سويسرا في ربع نهائي يورو 2024، على الرغم من كونه عبورًا عن طريق ركلات الترجيح أو الحظK كما يفضل الأغلب التعبير عنها.

وصل منتخب إنجلترا إلى المربع الذهبي ببطولة يورو 2024 بعد تخطيه سويسرا بركلات الترجيح، في مباراة انتهى وقتها الأساسي والإضافي بالتعادل بهدف لكل فريق، ليضرب موعدًا مع الطواحين الهولندية في نصف نهائي كأس الأمم الأوروبية، ويستضيف ملعب سيجنا إيدونا بارك اللقاء المرتقب.

تأمل جماهير إنجلترا في حصد البطولة الأولى لها من كأس الأمم الأوروبية وثانِ بطولاتها تاريخيًا في كل مناسبة يقترب منتخب الأسود الثلاثة من بلوغ المباراة النهائية، وارتفعت طموحات جماهيره للتتويج بالنسخة الحالية من يورو 2024، في ظل وجود العديد من العناصر القوية بالفريق.

البطولة الوحيدة

حصد منتخب إنجلترا البطولة الأولى والوحيدة له في 1966 عندما وضعت جماهيره الثقة في ألف رامسي لقيادة فريق الأسود في كأس العالم حين استضافت الأراضي الإنجليزية البطولة، ليترجمها المدرب إلى واقع استمر تأثيره حتى الآن خلال ولايته الثانية.

وارتبط اللقب الوحيد المدون في سجلات المنتخب الإنجليزي بواقعة شهيرة وهي سرقة كأس العالم قبل أن يتم العثور عليه لاحقًا، لم تكن تلك هي الواقعة الوحيدة المرتبطة بالبطولة حيث شهدت التصفيات المؤهلة للمسابقة مقاطعة دول قارتي أفريقيا وآسيا (عدا كوريا الشمالية)، بسبب تخصيص مقعد وحيد لفرق القارتين مجتمتين.

بينما تم تخصيص 9 مقاعد لدول أوروبا و4 مقاعد لأمريكا الجنوبية، وحسم منتخب إنجلترا لقبه الوحيد بفضل بوبي تشارلتون لاعب مانشستر يونايتد والذي توج بجائزة أفضل لاعب بالبطولة، وتوجت الأسود بعد الفوز على منتخب ألمانيا الغربية بنتيجة 4-2 بعد نهاية الوقت الأساسي بالتعادل بهدفين لكل فريق.

سنوات الجفاف

وصل منتخب إنجلترا إلى دور نصف النهائي عدة مرات خلال البطولات الكبرى كان أولها في بطولة كأس أمم أوروبا 1968 عقب حصد كأس العالم 1966، لكنه تلقى هزيمة من منتخب يوغوسلافيا الذي بلغ المباراة النهائية من البطولة والتي سقط فيها لاحقًا أمام إيطاليا بهدفين نظيفين.

عاد منتخب الأسود مرة أخرى للظهور بدور نصف النهائي حين بلغه في كأس العالم 1990 عقب تخطي الكاميرون، إلا إن فريق الأسود التقى بألمانيا الغربية والتي أرادت رد اعتبارها ونجحت في بلوغ النهائي عن طريق ركلات الترجيح بعد نهاية الوقتين الأساسي والإضافي بالتعادل الإيجابي بهدف لكل فريق.

بلغت إنجلترا نصف النهائي من جديد في بطولة كأس الأمم الأوروبية 1996 والتي استضاف نسختها للمرة الأولى، إلا إن ألمانيا لم يكفها الانتقام قبل 6 سنوات في كأس العالم، ليكرر المانشفت الإقصاء التاريخي للأسود بالطريقة ذاتها (ركلات الترجيح) بعد انتهاء المباراة بالتعادل بهدف لكل فريق.

تجددت آمال إنجلترا مجددًا ببلوغ نصف نهائي كأس العالم 2018، إلا أن لوكا مودريتش ورفاقه في منتخب كرواتيا أصروا على تحقيق إنجاز تاريخي بالوصول إلى المباراة النهائية بعد إقصاء الأسود بنتيجة هدفين لهدف، في مباراة امتدت حتى الأشواط الإضافية.

أمل يتجدد

ظهر بريق لمنتخب إنجلترا خلال بطولة كأس أمم أوروبا 2020، حين أنهى هاري كين مغامرة الدنمارك عندما أشارت ساعة ملعب ويمبلي إلى الدقيقة 104، حيث منح قائد المنتخب الإنجليزي فريقه بطاقة بلوغ المباراة النهائية من بطولة يورو 2020، بعد نهاية الوقت الأساسي بالتعادل الإيجابي بهدف لكل فريق، لينقذ فريقه من سيناريو اعتادت جماهيره حدوثه خلال ذلك الدور في البطولات الكبرى.

تأهل منتخب إنجلترا إلى المباراة النهائية في يورو 2020 كان الأول في تاريخه، وثاني نهائي يخوضه الفريق حيث سبق وأن خاض مباراة الحسم في 1966 بنهائي كأس العالم على الملعب ذاته (ويمبلي)، لينير شعاع الأمل طريق مشجعي الأسود أثناء التوجه إلى شمال غرب لندن لحضور المباراة النهائية.

سجل لوك شو لعب إنجلترا الهدف الأول في المباراة التي اشتعلت مدرجاتها أثناء توجه الكرة لشباك جيانلويجي دوناروما حارس إيطاليا، إلا إن ليوناردو بونوتشي رسم رسمته الأخيرة مع الأزوري قبل إعتزاله ليعدل النتيجة قبل نهاية اللقاء، والذي لم يسفر عن أي أهداف أخرى لينتقل إلى الركلات التي لم تنصف الأسود يومًا.

وحسم منتخب إيطاليا بطولة اليورو من ملعب ويمبلي بركلات الترجيح لينتطفئ البريق الذي ظهر، وينتهي الأمل الذي ظهر مع هدف كين، ليواصل الأسود الثلاثة مسلسل المعاناة ولعنة حصد البطولة الثانية في تاريخه.

مغامرة جديدة

ويسعى جارسث ساوثجيت ورفاقه لخوض مغامرة جديدة مع إنجلترا أمام هولندا في نصف نهائي اليورو 2024، على الرغم من حالة عدم الرضا والانتقادات الكبيرة التي واجهها خلال مراحل البطولة، ومن المقرر أن يلقي ملعب سيجنال إيدونا بارك بكلمته يوم الأربعاء المقبل إما ببلوغ النهائي الثالث أو مواصلة لعنة الإخفاق.

اقرأ أيضًا

شرطة دورتموند: مواجهة إنجلترا وهولندا ليست عدائية.. ولا مخاوف من تكرار أحداث 1988

قبل قمة يورو 2024.. هل تخسر إنجلترا أمام هولندا في "معركة المشجعين"؟

تحدٍ صعب أمام إسبانيا.. الفوز على فرنسا يحتاج أكثر من 90 دقيقة

فيديو قد يعجبك:

التعليقات

مباشر
موناكو

موناكو

1 1
برشلونة

برشلونة

49

الكرة منحصرة في وسط الملعب بين لاعبي الفريقين