لا يوجد مباريات اليوم في يورو 2024

جميع المباريات

إعلان

حرم ألمانيا من ركلة جزاء.. لماذا لم يحتسب الحكم الإنجليزي ركلة جزاء على إسبانيا؟ (فيديو)

إسبانيا

مباراة إسبانيا وألمانيا

شهدت مباراة إسبانيا ألمانيا جدلًا كبيرًا، بسبب عدم احتساب الحكم الإنجليزي أنتوني تايلور ركلة جزاء لصالح المانشفت في المباراة التي جمعت بين الفريقين في اليورو.

حسم منتخب إسبانيا مباراته أمام ألمانيا بفوز قاتل في الدقائق الأخيرة من المباراة، لينتهي اللقاء بفوز الماتادور بهدفين مقابل هدف في المباراة التي جرت ضمن منافسات ربع نهائي يورو 2024.

وانهالت الجماهير الألمانية بالهجوم على أنتوني تايلور حكم المباراة، بعد توديع الماكينات لليورو عقب الهزيمة، حيث تغاضى الإنجليزي عن احتساب ركلة جزاء خلال الشوط الإضافي الثاني.

سدد جمال موسيالا لاعب منتخ ألمانيا تسديدة قوية في الدقيقة 106 من زمن اللقاء، واصطدمت بيد مارك كوكوريلا لاعب إسبانيا، إلا أن حكم المباراة رفض احتساب ركلة جزاء.

فما هو سبب عدم احتساب ركلة الجزاء؟

لمس مارك كوكوريلا للكرة بيده لم يكن سببًا كافيًا للحكم الإنجليزي الشهير على الرغم من اعتراضه للكرة أن تصل إلى مرمى زميله أوناي سيمون، حيث أعاق تسديدة موسيالا التي كانت شتشكل خطورة على مرمى سيمون بشكل أو آخر.

أوضح الاتحاد الأوروبي لكرة القدم إرشادات للحكام قبل انطلاق بطولة يورو 2024 حسب ما أوضحت صحيفة "أس" الإسبانية، وتضمنت تعليمات اليويفا المناسبات التي تستدعي احتساب ركلة جزاء.

وتضمنت تجاوز الذراعين الكتف، وهو ما يعني أن يد اللاعب خارج الوضع الطبيعي لجسده وهو ما سيستدعي الحكم لاحتساب ركلة جزاء على الفور.

بالنظر إلى وضع مارك كوكوريلا لاعب إسبانيا عند اصطدام الكرة بيده سنجد أن اللاعب لم يحرك ذراعه ليعترض الكرة، وذلك على الرغم من عدم ملاصقة يديه لجسده، إلا أن حركة يد اللاعب تبدو طبيعية عندما لمس الكرة.

وتوضح الصورة التي نشرتها الصحيفة الإسبانية أن وضعية لمس مارك كوكوريلا للكرة كانت في الشق الآمن أي لن يستدعي احتساب ركلة جزاء لصالح منتخب ألمانيا.

على الرغم من وجود شك في عدم صحة الهدف بسبب احتمالية وجود لمسة يد على نيكلاس فولكروغ لاعب ألمانيا، قبل وصول الكرة لموسيالا، الذي سدد الكرة في يد كوكوريلا.

ويلتقي منتخب إسبانيا بنظيره فرنسا مساء الثلاثاء المقبل، في إطار منافسات دور نصف نهائي يورو 2024.

فيديو قد يعجبك:

التعليقات

مباشر
كريستال بالاس

كريستال بالاس

0 1
ليفربول

ليفربول

54

فرصة لصالح ليفربول.. عدة تمريرات قصيرة بين أقدام لاعبي ليفربول وصلت عند صلاح مررها إلى أرنولد أرسلها عرضية وتصدى لها هندرسون