لا يوجد مباريات اليوم في يورو 2024

جميع المباريات

إعلان

هدف أولمو الذي لم يسجل منذ 1964.. أرقام تاريخية في مواجهة "البدلاء" باليورو

احتفال ميكيل ميرينو نجم منتخب إسبانيا بهدفه في ألم

احتفال ميكيل ميرينو نجم منتخب إسبانيا بهدفه في ألمانيا

انتزع منتخب إسبانيا بطاقة التأهل لنصف نهائي يورو 2024، بعد تفوقه على صاحب الأرض المنتخب الألماني، بهدفين مقابل هدف، بفضل رأسية قاتلة من لاعب الوسط البديل ميكيل ميرينو، ليكتب اسمه في تاريخ الماتادور بأحرف من ذهب.

وكان عنوان اللقاء هو تألق اللاعبين البدلاء، حيث جاءت الأهداف الثلاثة عن طريق داني أولمو الذي شارك على حساب بيدري المصاب في الشوط الأول، وفيرتز الذي دفع به ناجلسمان في الشوط الثاني مكان ليروي ساني، وأخيرًا ميكيل ميرينو الذي شارك في الدقيقة 80 على حساب نيكو ويليامز.

وواصل داني أولمو تألقه مع منتخب إسبانيا رغم عدم تواجده في التشكيل الأساسي، لكنه أصبح أول لاعب يسجل في مباراتين متتاليتين في مراحل خروج المغلوب، مع المنتخب الإسباني في بطولة أمم أوروبا منذ خيسوس ماريا بيريدا في عام 1964.

ويتواجد أولمو ضمن 3 لاعبين فقط، سجلوا عدة أهداف كبديل في بطولة دولية كبرى واحدة لإسبانيا، وهم: فيرناندو مورينتيس في مونديال 2002، ألفارو موراتا في بطولة كأس العالم الماضية، وداني أولمو بعد هدفيه في دور الـ 16 ثم ربع النهائي لنسخة اليورو الحالية.

وجاء هدف أولمو بعد تمريرة سحرية من لامين يامال، الذي أصبح أول لاعب تحت 20 عامًا، يقدم ثلاث تمريرات حاسمة في نسخة واحدة من اليورو.

وانتصر منتخب إسبانيا بهدف هدف ميكيل ميرينو المتأخر، والذي يعد ثالث آخر هدف فوز في مباراة في بطولة أمم أوروبا من حيث التوقيت (118:52)، بعد ميشيل بلاتيني لفرنسا ضد البرتغال في يورو 1984 الذي جاء في الدقيقة (118:53)، وأرتيم دوفبيك لصالح أوكرانيا أمام السويد في يورو 2020 بالدقيقة (120:36).

وحقق منتخب إسبانيا الانتصار في جميع مبارياته الخمسة بالنسخة الحالية من اليورو، وهو المنتخب الثالث الذي ينجح في ذلك (باستثناء ركلات الترجيح)، بعد فرنسا في أمم أوروبا 1984، وإيطاليا في يورو 2020، وكلاهما توج باللقب.

وفي المقابل، رغم الخروج الألماني، لكن ظهر البديل فلوريان فيرتز بصورة رائعة، بعد تألقه على مدار الموسم مع ناديه باير ليفركوزن، وأنقذ منتخب بلاده في الوقت الأصلي.

ويعتبر هدف فيرتز هو الأول لصالح منتخب ألمانيا في مواجهة إسبانيا ببطولة اليورو، منذ نسخة عام 1988، حينما سجل رودي فولر ثنائية في شباك الماتادور.

ويعد الشاب فيرتز أصغر لاعب يسجل هدفًا في مرحلة خروج المغلوب لألمانيا في بطولة أمم أوروبا بعمر (21 عامًا و63 يومًا).

فيديو قد يعجبك:

التعليقات