لا يوجد مباريات اليوم في يورو 2024

جميع المباريات

إعلان

رونالدو ومبابي.. قصة بدأت قبل 15 عاما وتصل إلى الفصل الأخير

رونالدو مبابي

رونالدو ومبابي

يترقب عشاق كرة القدم مواجهة بين النجمين كريستيانو رونالدو وكيليان مبابي، في لقاء قمة يجمع بين منتخبي البرتغال وفرنسا في يورو 2024.

ويلتقي المنتخب البرتغالي بقيادة رونالدو مع رفاق مبابي، اليوم الجمعة، في الدور ربع النهائي لبطولة يورو 2024 المقامة حاليا في ألمانيا.

رونالدو ومبابي.. قصة بدأت قبل 15 عاما

قبل 15 عاما، وتحديدا في 8 ديسمبر من عام 2009، حرص الطفل كيليان مبابي على حضور مباراة في دوري أبطال أوروبا بين أولمبيك مارسيليا الفرنسي وضيفه ريال مدريد الإسباني المدجج بالنجوم وعلى رأسهم رونالدو، الذي كان يقضي وقتها موسمه الأول مع الفريق الملكي.

مبابي صاحب الـ10 سنوات كان يتطلع للقاء رونالدو، نجمه المفضل ومثله الأعلى، الذي سجل هدفين في تلك المواجهة التي حسمها ريال مدريد (3-1).

وبمساعدة عدة أشخاص على رأسهم بابي ضيوف رئيس نادي مارسيلياو قتها، حصل مبابي على فرصة للقاء رونالدو، وطلب منه التقاط صورة معه بجانب الحصول على توقيعه وحذائه.

ووافق كريستيانو على الصورة والتوقيع، لكنه اعتذر عن عدم منح الطفل الحذاء كما طلب.

لقاء جديد في ريال مدريد

بعد 3 سنوات قام مبابي وأسرته بزيارة مدينة ريال مدريد الرياضية "فالديبيباس" بمساعدة الفرنسي الآخر زين الدين زيدان، أسطورة النادي الملكي.

وفي تلك الزيارة أظهر كيليان سعادة كبيرة بلقاء قدوته رونالدو، الذي احتلت صوره كل ركن في جدران غرفة الفتى الفرنسي.

مبابي يواجه قدوته

في عام 2018 حدث اللقاء الأول بين رونالدو ومبابي كلاعبين في أرض الملعب، حيث التقيا في مباراتي دور الـ16 لبطولة دوري أبطال أوروبا، وكان كيليان وقتها في صفوف باريس سان جيرمان الفرنسي، بينما لا يزال كريستيانو قائدا لهجوم الريال.

وتجدد اللقاء بين النجمين في دور المجموعات لبطولة دوري الأمم الأوروبية عام 2020، ثم مجموعات بطولة اليورو عام 2021.

ومن المتوقع أن تكون المواجهة المقبلة بين البرتغال وفرنسا في يورو 2024 هي الأخيرة التي تجمع رونالدو، قائد النصر السعودي الذي تفصله أشهر قليلة عن عامه الـ40، ومبابي صاحب الـ25 عاما، الذي انضم قبل أيام إلى ريال مدريد.

وعن هذا الأمر قال مبابي في المؤتمر الصحفي قبل المباراة: "إنه لشرف لي أن ألعب ضد رونالدو، الجميع يعرف الإعجاب الذي شعرت به دائما تجاهه".

وأوضح: "بمرور الوقت، أتيحت لي الفرصة لمقابلته، ونظل دائما على اتصال حيث يقدم لي النصائح".

وأتم: "بغض النظر عما حدث من قبل، أو ما يحدث في المباراة المقبلة، سيظل كريستيانو هو أسطورة كرة القدم، علينا أن نقدر ما كان وما هو عليه".

اقرأ أيضا:

موعد مباراة ألمانيا وإسبانيا في يورو 2024 

نهائي مبكر.. التشكيل المتوقع لقمة ألمانيا وإسبانيا 

10 أرقام.. ثمن نهائي يورو 2024 شاهد على كتابة التاريخ 

نهائي مبكر بين ألمانيا وإسبانيا في يورو 2024 

فيديو قد يعجبك:

إعلان

أخبار تهمك

التعليقات

مباشر
الاتحاد السكندري

الاتحاد السكندري

0 2
بيراميدز

بيراميدز

48

جوووووووووووووول الهدف الثاني لصالح بيراميدز عن طريق محمد حمدي