لا يوجد مباريات اليوم في يورو 2024

جميع المباريات

إعلان

الأسود ترفض الترويض.. إنجلترا تتأهل إلى ربع نهائي يورو 2024 على حساب سلوفاكيا "العنيدة"

إنجلترا

إنجلترا

تفادى منتخب إنجلترا، مفاجآت بطولة كأس أمم أوروبا (يورو 2024)، بعد الفوز الصعب أمام سلوفاكيا في دور الـ16 من البطولة.

وفاز منتخب إنجلترا بهدفين مقابل هدف أمام سلوفاكيا، ليتأهل إلى الدوربع النهائي من بطولة يورو 2024. 

افتتح إيفان سكرانز التسجيل لمنتخب سلوفاكيا في الدقيقة 25، بينما تعادل جود بيلينجهام لمنتخب إنجلترا في الدقيقة 90+5.

وتقدم هاري كين لمنتخب إنجلترا في الدقيقة 91 من الشوط الإضافي الأول.

وتأهل منتخب إنجلترا إلى الدور ربع النهائي، ليلاقي منتخب سويسرا في مباراة قوية منتظرة.

بينما انتهت مغامرة منتخب الصليبيون عند دور الـ16، بعدما تأهل لأول مرة في تاريخه إلى الأدوار الإقصائية.

وواصل منتخب إنجلترا عروضه المخيبة للآمال ببطولة يورو 2024، على الرغم من الوصول إلى الدور ربع النهائي؛ إذ أنه تأخر في النتيجة إلى الدقيقة الأخيرة من اللقاء، لولا رائعة بيلينجهام.

أحداث المباراة

أولى الهجمات الخطيرة في المباراة، كانت في الدقيقة 5 عن طريق هانكو ظهير أيسر منتخب سلوفاكيا، الذي توغل إلى منطقة الجزاء وأرسل كرة عرضية أرضية مرت من أمام المرمى.

وفي الدقيقة 9 مرر جود بيلينجهام لاعب منتخب إنجلترا، كرة بينية إلى كيران تريبيير القادم من الخلف والخالي من الرقابة على حدود منطقة الجزاء، لكنه صوب كرة فوق المرمى بغرابة.

وشهدت الدقيقة 12 انفراد لوكاس هاراسلين لاعب منتخب سلوفاكيا بمرمى إنجلترا، لكنه صوب كرة في وسط المرمى تصدى لها جوردن بيكفورد.

طالب لاعبي منتخب إنجلترا الحصول على ركلة جزاء في الدقيقة 23، إثر دفع فافرو مدافع منتخب سلوفاكيا لـ فيل فودين داخل منطقة الجزاء، لكن الحكم أمر باستكمال اللعب بعد مراجعة اللعبة من جانب حكم الفيديو.

وسجل إيفان سكرانز هدف منتخب سلوفاكيا الأول في الدقيقة 25، بعد تمريرة بينية من زميله ستريليتش تجعله أمام المرمى، ويصوب كرة متقنة في شباك بيكفورد.

وعقب تسجيل سلوفاكيا هدف التقدم، انحصر اللعب في وسط الملعب بين المنتخبين، مع بعض المحاولات الطفيفة من جانب لاعبي الأسود الثلاثة.

ومع بداية الشوط الثاني، سجل فيل فودين هدف التعادل لمنتخب إنجلترا في الدقيقة 49، لكن تم إلغائه بداعي التسلل من جانب حكم الفار.

وفي الدقيقة 51 أتيحت فرصة خطيرة لهاري كين قائد منتخب إنجلترا، حيث توغل إلى منطقة الجزاء وصوب في المرمى لكن الكرة ارتطمت في قدم مدافع سلوفاكيا وتحولت إلى ركلة ركنية.

وفي الدقيقة 55 أخطأ مدافعي منتخب إنجلترا في وسط الملعب، لتذهب الكرة إلى ستريليتش الذي صوب كرة من قبل وسط الملعب صوب مرمى بيكفورد الذي كان خارج مرماه لكنها مرت خارج الملعب.

مرر كول بالمر كرة إلى منطقة جزاء سلوفاكيا، قابلها بيلينجهام الذي سقط وسط تدخل من مدافعي المنتخب السلوفاكي في الدقيقة 70.

أرسل فيل فودين كرة عرضية من جهة اليسار، داخل منطقة جزاء سلوفاكيا، قابلها هاري كين بضربة رأسية قوية بعدما ارتقى فوق الجميع، لكنها مرت بجانب المرمى.

صوب ديكلان رايس كرة صاروخية من خارج منطقة الجزاء في الدقيقة 80، ارتطمت في القائم ثم ارتدت إلى هاري كين الذي قابلها بتصويبة هو الآخر لكنها علت المرمى.

وواصل منتخب إنجلترا ضغطه على منتخب سلوفاكيا من أجل هدف التعادل، حتى جاءت الدقيقة الأخيرة ليسجل بيلينجهام هدف التعادل من ضربة مقصية.

وذهبت المباراة إلى الوقت الإضافي بعد التعادل الإيجابي في الوقت الأصلي 1-1.

ومع بداية الشوط الإضافي الأول، سجل هاري كين هدف التقدم لمنتخب إنجلترا من ضربة رأسية من داخل منطقة الجزاء.

أهدر بيكاريك فرصة هدف محقق لمنتخب سلوفاكيا في الدقيقة 105، بعدما تلقى عرضية عرضية على حدود منطقة الجزاء لكن الكرة خرجت إلى ضربة مرمى بغرابة.

وفي الشوط الإضافي الثاني، تراجع منتخب إنجلترا إلى منطقة جزائه، وسط محاولات متواصلة من لاعبي سلوفاكيا لإدارك هدف التعادل.

وفي الدقيقة 120، أهدر إيفان توني فرصة هدف ثالث لقتل المباراة، بعد هجمة متردة من كول بالمر الذي مرر كرة قابلها فافارو مدافع سلوفاكيا لكن صوب توني كرة قوية علت المرمى من على حدود منطقة الجزاء.

 

فيديو قد يعجبك:

إعلان

أخبار تهمك

التعليقات