جميع المباريات

إعلان

أرقام اليورو.. تأهل تاريخي لرومانيا.. إنجاز جديد لرونالدو.. وأسرع بطاقة حمراء

رونالدو

رونالدو

شهدت الجولة الثالثة من بطولة أمم أوروبا 2024، والتي أقيمت مساء يوم الأربعاء، مباريات مثيرة حسمت مصير المنتخبات في المجموعتين الخامسة والسادسة.

دخل كل منتخب من المجموعة الخامسة هذه الجولة بفرصة التأهل، حيث كان لكل منتخب 3 نقاط.

ولكن انتهت المباراتين بنتيجة مفاجئة، حيث تعادل سلوفاكيا مع رومانيا 1-1 في ملعب دوتش بانك بارك، وتعادل أوكرانيا مع بلجيكا 0-0 في ملعب إم إتش بي أرينا.

مع انتهاء المباراتين، لجأت المنتخبات إلى فارق الأهداف لحسم التأهل.

وتمكنت رومانيا من حسم صدارة المجموعة برصيد 4 نقاط، بفضل فارق الأهداف الأفضل، لتتأهل إلى دور الستة عشر رفقة وصيف المجموعة بلجيكا التي حافظت على المركز الثاني بنفس رصيد النقاط.

واحتلت سلوفاكيا المركز الثالث بأفضل رصيد بين أصحاب المركز الثالث في جميع المجموعات (4 نقاط)، لتتأهل هي الأخرى إلى دور الستة عشر.

وضمن منافسات المجموعة السادسة، حققت جورجيا فوزًا تاريخيًا على نظيره البرتغالي بنتيجة هدفين دون رد، وفازت تركيا على حساب التشيك بنتيجة (2-1).

وحسم المنتخب الجورجي تأهله إلى دور الستة عشر، كأحد المنتخبات الأربعة التي تأهلت من المركز الثالث في دور المجموعات.

وجاء المنتخب الجورجي في المركز الثالث برصيد 4 نقاط، بينما توقف رصيد المنتخب البرتغالي في صدارة المجموعة السادسة برصيد 6 نقاط.

وقضى المنتخب الجورجي على آمال المنتخب المجري الذي كان ينتظر الصعود كأفضل الثوالث في المجموعات، بعدما تفوق عليه من حيث عدد النقاط

أرقام قياسية وإنجازات تاريخية

- لأول مرة في تاريخ بطولة أوروبا، أنهت الفرق الأربعة في المجموعة بنفس الرصيد من النقاط؛ أوكرانيا هي أول فريق يحتل المركز الأخير في المجموعة برصيد أربع نقاط.

- أصبح كريستيانو رونالدو أول لاعب أوروبي يشارك في 50 مباراة في البطولات الكبرى، حيث شارك في إجمالي 22 مباراة في بطولة كأس العالم، و28 مباراة في بطولة كأس الأمم الأوروبية "اليورو".

- منتخب رومانيا بقيادة المدرب الوطني إدوارد يوردانيسكو يتأهل من دور المجموعات للمرة الثانية في تاريخه وللمرة الأولى منذ يورو 2000، وللمرة الأولى في تاريخ البلاد، أنهت رومانيا صدارة مجموعتها في بطولة اليورو.

- أصبحت مباراة سلوفاكيا ضد رومانيا هي الثانية في تاريخ اليورو التي يشارك فيها 4 لاعبين في عمر أكثر من 35 عامًا (بيكاريك، كوكا، دوبرافكا لسلوفاكيا، نيتا لرومانيا)، بعد هولندا ضد فرنسا في يورو 2008.

- أوكرانيا هي أول فريق في تاريخ بطولة اليورو يحتل المركز الرابع في المجموعة برصيد 4 نقاط.

- لاعب المنتخب التشيكي أنطونين باراك (20) أصبح أسرع لاعب يحصل على بطاقة حمراء في تاريخ اليورو، متقدمًا على إيريك أبيدال مع فرنسا ضد إيطاليا في 17 يونيو 2008 (24).

- يعتبر الانتصار الذي حققه المنتخب الجورجي على البرتغالي تاريخياً، حيث أنه الفوز الأول لجورجيا في تاريخ بطولة اليورو في أول مشاركة لها بالبطولة.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

أخبار تهمك

التعليقات