جميع المباريات

إعلان

إلى دور الـ16.. جورجيا تحقق فوزاً تاريخياً على البرتغال في يورو 2024

حقق منتخب جورجيا فوزاً تاريخياً على نظيره البرتغالي، بهدفين دون رد، ضمن منافسات الجولة الثالثة من دور المجموعات ببطولة "يورو 2024".

وسجل خفيتشا كفاراتسخيليا الهدف الأول في الدقيقة 2، قبل أن يحرز جيورجيس ميكاوتادزي الهدف الثاني من ركلة جزاء في الدقيقة 57 من زمن اللقاء.

ويعتبر الانتصار الذي حققه المنتخب الجورجي على البرتغالي تاريخياً، حيث أنه الفوز الأول لجورجيا في تاريخ بطولة اليورو في أول مشاركة لها بالبطولة.

كما ضمن المنتخب الجورجي تأهله إلى دور الـ16 ببطولة "يورو 2024"، كأحد المنتخبات الأربعة التي تأهلت من المركز الثالث في دور المجموعات.

وجاء المنتخب الجورجي في المركز الثالث برصيد 4 نقاط، بينما توقف رصيد المنتخب البرتغالي في صدارة المجموعة السادسة برصيد 6 نقاط.

وقضى المنتخب الجورجي على آمال المنتخب المجري الذي كان ينتظر الصعود كأفضل الثوالث في المجموعات، بعدما تفوق عليه من حيث عدد النقاط، حيث حصد المنتخب الجورجي 4 نقاط بينما حصد المنتخب المجري 3 نقاط في المجموعة الأولى.

وسيواجه المنتخب الجورجي نظيره الإسباني في دور الـ16، بينما سيلعب المنتخب البرتغالي نظيره السلوفيني في ثمن النهائي.

تفاصيل المباراة

تمكن المنتخب الجورجي من إحراز هدف مبكر بعد مرور دقيقتين على بداية المباراة، بعدما وصلت تمريرة رائعة لكفارتسخيليا الذي توغل بالكرة داخل منطقة الجزاء وسدد كرة قوية سكنت الشباك.

وكاد كريستيانو رونالدو أن يسجل هدف التعادل في الدقيقة 16 من عمر المباراة، بعدما سدد كرة صاروخية من ركلة حرة من خارج منطقة الجزاء، ولكن حارس المنتخب الجورجي تصدى للكرة ببراعة.

وأهدر جواو فيليكس فرصة هدف لمنتخب البرتغال في الدقيقة 30 من عمر المباراة، بعدما سدد كرة يسارية من على حدود منطقة الجزاء، ولكن الكرة مرت بجوار القائم الأيسر بقليل.

وأضاع كريستيانو رونالدو فرصة تعديل النتيجة في الدقيقة 33 من زمن اللقاء، بعدما سدد كرة يسارية من داخل منطقة الجزاء، ولكن اصطدمت في قدم مدافع جورجيا وتحولت إلى ركلة ركنية.

وأهدر جواو بالينيا لاعب البرتغال فرصة تسجيل الهدف الأول في الدقيقة 44 من عمر المباراة، بعدما سدد كرة قوية من خارج منطقة الجزاء، ولكن الكرة مرت بجوار القائم الأيسر.

وتصدى مامارداشفيلي حارس مرمى منتخب جورجيا، لتسديدة جواو فيليكس لاعب البرتغال الذي سدد كرة يسارية قوية من على حدود منطقة الجزاء قبل نهاية الشوط الأول.

وأهدر رونالدو مع بداية الشوط الثاني فرصة هدف محقق، بعدما سدد كرة يسارية من داخل منطقة الجزاء، ولكن الكرة مرت أعلى العارضة العلوية لمرمى جورجيا.

واحتسب حكم المباراة ركلة جزاء لصالح المنتخب الجورجي في الدقيقة 54 من عمر المباراة، بعدما عاد حكم المباراة لتقنية الفيديو التي أكدت وجود خطأ من مدافع البرتغال على نظيره الجورجي.

وأحرز جيورجيس ميكاوتادزي الهدف الثاني لجورجيا في الدقيقة 57 من عمر اللقاء، بعدما سدد الكرة من علامة الجزاء وسكنت شباك ديوجو كوستا حارس البرتغال.

وشهدت الدقيقة 65 خروج النجم كريستيانو رونالدو بديلاً وهو يبدو عليه علامات الغضب، ودخل جونسالو راموس بدلاً منه.

وكاد ديوجو جوتا أن يقلص الفارق لصالح منتخب البرتغال في الدقيقة 90+2، بعدما تابع كرة داخل منطقة الجزاء بتسديدة بالكعب ولكن مرت بجوار القائم الأيسر.

وتألق ماماردشفيلي حارس منتخب جورجيا، بعدما تصدى لتصويبة صاروخية من خارج منطقة الجزاء، سددها ديوجو دالوت.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

أخبار تهمك

التعليقات

Advertisement
مباشر
ألمانيا

ألمانيا

2 0
الدنمارك

الدنمارك

92

الفار يؤكد صحة قرار الحكم بالغاء الهدف