جميع المباريات

إعلان

سوبوسلاي أتقن دور كايير.. سقوط يعيد ذكرى إريكسن إلى ملاعب يورو 2024 (فيديو)

سوبوسلاي

سوبوسلاي يحمل النقالة الطبية نحو فارجا

أعاد سقوط اللاعب بارناباس فارجا أرضًا في مباراة فوز المنتخب المجري (1-0) على إسكتلندا، مساء الأحد، ذكرى إريكسن إلى ملاعب يورو 2024.

والتقى المنتخبان ضمن الجولة الثالثة من دور المجموعات في منافسات كأس أمم أوروبا، في مباراة استمرت حتى الدقيقة 100، بعد أن توقفت قرابة 4 دقائق، بسبب سقوط فارجا على الأرض.

وأنعش منتخب المجر آماله في التأهل إلى دور الـ16 إثر تفوقه بهدف نظيف على إسكتلندا، لينتظر إمكانية الصعود بـ3 نقاط ضمن أفضل 4 ثوالث في مجموعات يورو 2024.

ورغم الفوز المجري، سيطر القلق على اللاعبين بسبب سقوط فارجا.

سقوط يعيد ذكرى إريكسن

في الدقيقة 70 اضطر الحكم فاكوندو تيلو إلى إيقاف مباراة المجر وإسكتلندا بسبب سقوط فارجا بعد احتكاك قوي داخل منطقة جزاء الحارس أنجوس جون.

السقوط المروع أعاد على الفور ذكرى ما حدث لكريستيان إريكسن في يورو 2020، عندما عانى من أزمة قلبية في مباراة الدنمارك وفنلندا، ما تسبب في غيابه ما يقارب 365 يومًا عن الملاعب.

وكما تصرف اللاعبون والمسعفون والحكام وكذلك الجهاز الطبي في موقعة إريكسن، حدث الأمر نفسه مع فارجا.

والتف اللاعبون حول فارجا الذي لم تبين الكاميرات التليفزيونية حجم إصابته التي بدت أنها على مستوى الرأس، فيما هرع دومينيك سوبوسلاي إلى طلب تدخل الجهاز الطبي، حاملًا بنفسه النقالة الطبية.

الموقف الشجاع الذي أقدم عليه سوبوسلاي، أعاد أيضًا إلى الأذهان ما فعله سيمون كايير، قائد الدنمارك، لحظة سقوط زميله إريكسن في يورو 2020، إذ ساعد آنذاك في إنعاش قلبه قبل وصول المسعفين.

وبحسب ما ذكرت شبكة "بي بي سي" البريطانية، أكد الاتحاد المجري لكرة القدم أن فارجا في حالة صحية جيدة، كما أنه واعٍ لكل ما يحدث حوله، موضحًا أنه سيبقى رغم ذلك في المستشفى حتى التأكد من سلامته 100%.

يشار إلى أن المنتخب المجري احتفل بهدفه الـ+90 في إسكتلندا، بقمصان فارجا، فيما يأمل سوبوسلاي ورفاقه أن يكون اللاعب حاضرًا بنفسه في دور الـ16، في انتظار تأكد التأهل من عدمه، بعد نهاية مجموعات يورو 2024.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

أخبار تهمك

التعليقات