جميع المباريات

إعلان

جرس إنذار هجومي لساوثجيت.. إحصائية سلبية لمنتخب إنجلترا في يورو 2024

منتخب إنجلترا

منتخب إنجلترا

حقق المنتخب الإنجليزي رقمًا سلبيًا بعد نهاية أول جولتين في بطولة أمم أوروبا (يورو 2024)، بسبب الأداء الهجومي السئ لكتيبة الأسود الثلاثة، رغم تسجيله هدفين في شباك صربيا والدنمارك.

يحتل المنتخب الإنجليزي المركز قبل الأخير في إحصائية عدد الأهداف المتوقعة (XG)، في أول مباراتين له، حيث وصلت نسبته إلى 1.44 فقط أي أقل من هدف ونصف.

ورغم ذلك سجلت كتيبة المدرب جاريث ساوثجيت هدفين، عن طريق هاري كين وجود بيلينجهام، لكن لم يظهر عناصر الخط الأمامي بالشكل المناسب، مثل فيل فودين وكين وساكا، كما لم يحصل كول بالمر على فرصة المشاركة حتى الآن رغم تألقه مع تشيلسي.

وتمثل هذه الإحصائية جرس إنذار للمدرب ساوثجيت قبل الجولة الثالثة من دور المجموعات، لتعديل التكتيك الهجومي الخاص به، من أجل مساعدة لاعبيه على إظهار قدراتهم وتهديد مرمى الخصوم، فهو يمتلك العديد من العناصر المميزة في الخط الأمامي، تستطيع تقديم أداء أفضل في أمم أوروبا. 

ويأتي منتخب آخر من المجموعة الثالثة، خلف المنتخب الإنجليزي على صعيد قلة عدد الأهداف المتوقعة، وهو المنتخب الصربي الذي بلغت نسبة (XG) الخاصة به إلى 1.8 هدفًا بعد مباراتيه أمام إنجلترا وسلوفينيا.

ويتذيل منتخب إسكتلندا تلك القائمة السلبية، فهو أقل منتخب من حيث عدد الأهداف المتوقعة (XG) برصيد 0.79 فقط، أي أقل من هدف في المبارة الواحدة.

للتعرف على جدول مباريات اليورو اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

أخبار تهمك

التعليقات