جميع المباريات

إعلان

هدف لأول مرة منذ 24 عاما وتحطيم رقم رونالدو.. حقائق من مباراة تركيا وجورجيا في يورو 2024

تركيا

تركيا وجورجيا

حقق منتخب تركيا فوزاً مثيراً على نظيره جورجيا بنتيجة (3-1) في افتتاح منافسات المجموعة السادسة لبطولة أمم أوروبا لكرة القدم (يورو 2024) بألمانيا.

وانتزع الأتراك ثلاث نقاط ثمينة قبل الاختبار الصعب أمام البرتغال يوم السبت المقبل في الجولة الثانية، بينما سيلعب منتخب جورجيا ضد التشيك في نفس اليوم.

وشهدت المباراة تسجيل منتخب تركيا لهدف في المباراة الافتتاحية لأول مرة منذ 24 عاماً.

كما حطم النجم التركي أردا جولر، الرقم القياسي المسجل بإسم كريستيانو رونالدو لاعب منتخب البرتغال، كونه أصغر لاعب يسجل في أول ظهور له في نهائيات اليورو.

ونستعرض لكم أبرز الحقائق والأرقام من مباراة تركيا وجورجيا:

- منتخب تركيا أصبح ثاني فريق على الإطلاق يبدأ مباراة في بطولة اليورو بشابين مراهقين (أردا جولر وكينان يلدز)، بعد المجر في عام 1964.

- ويلي سانيول مدرب منتخب جورجيا هو المدرب الفرنسي الذي أشرف على أكبر عدد من المباريات مع فريق أوروبي أجنبي (35).

- ميرت مولدور سجل هدفه الثاني في 25 مباراة دولية مع تركيا.

- لم تسجل تركيا أي هدف في مباراتها الافتتاحية في بطولة اليورو منذ نسخة 2000 ضد إيطاليا.

- سجل جورج ميكاوتادزه أول هدف لجورجيا على الإطلاق في بطولة دولية كبرى (كأس العالم/اليورو)، بينما سجل الآن ستة أهداف في آخر ست مباريات له مع منتخب بلاده.

- أصبح جورج ميكاوتادزه ثالث لاعب مولود في فرنسا يسجل لمنتخب أجنبي في بطولة اليورو بعد رافائيل جيريرو مع البرتغال وإيمريك لابورت مع إسبانيا.

- أردا جولر صنع فرصًا أكثر من أي لاعب آخر في الشوط الأول أمام جورجيا (3)، كما كان اللاعب الوحيد في الـ45 دقيقة الأولى الذي أكمل 100% من تمريراته (29/29).

- سجل أردا جولر هدفه الثاني في 8 مباريات دولية مع تركيا.

- أصبح أردا جولر (19 عامًا و114 يومًا) أصغر لاعب تركي يسجل في بطولة اليورو متفوقًا على أوزان توفان (21 عامًا و90 يومًا).

- أصبح أردا جولر أصغر لاعب يسجل في أول ظهور له في نهائيات اليورو (19 عامًا و114 يومًا)، متجاوزًا الرقم القياسي السابق الذي سجله كريستيانو رونالدو في عام 2004 (19 و128 يومًا).

- كيرم أكتوركوجلو (90+7) يسجل أكثر هدف متأخر في تاريخ اليورو (باستثناء الوقت الإضافي).

فيديو قد يعجبك:

إعلان

أخبار تهمك

التعليقات