جميع المباريات

إعلان

رومانيا تعود لليورو بقيادة "يوردانيسكو الابن".. وأوكرانيا تتسلح بنجوم "الليجا"

أرتيم دوفبيك ودراجوسين

أرتيم دوفبيك مهاجم أوكرانيا ورادو دراجوسين مدافع رومانيا

تنطلق مباريات اليوم الإثنين في يورو 2024، بمواجهة متكافئة نسبيًا بين منتخبي رومانيا وأوكرانيا، في إطار منافسات المجموعة الخامسة من المسابقة الأوروبية.

ويعود منتخب رومانيا للمشاركة في اليورو بعد غياب 8 سنوات، حيث كان آخر ظهور لهم في نسخة 2016، تحت قيادة المدرب أنخيل يوردانيسكو، لتكون العودة على يد نجله إدوارد الذي يتولى قيادة المنتخب في النسخة الجارية.

ويعتبر الإنجاز الأفضل لمنتخب رومانيا في أمم أوروبا، خلال مشاركاته الخمسة السابقة، هو الوصول للدور ربع النهائي في نسخة عام 2000.

وهذه هي البطولة الكبرى الأولى للمدرب إدوارد يوردانيسكو، بعدما توج بثلاث ألقاب مع نادي سي إف آر كلوج الروماني، ليقود منتخب بلاده منذ عام 2022، وينجح في التأهل لمنافسات يورو 2024 بلا أي هزيمة.

ويتسلح المنتخب الروماني بخبرات قائده نيكولاي ستانسيو، لاعب وسط فريق ضمك السعودي حاليًا، الذي شارك في آخر ظهور لمنتخب بلاده باليورو في نسخة 2016، بالإضافة للمدافع رادو دراجوسين لاعب توتنهام الإنجليزي.

وفي المقابل، يقود سيرجي ريبروف أحلام المنتخب الأوكراني، بعدما كان شريًكا للأسطورة أندري شيفتشينكو في خط هجوم دينامو كييف عندما كان لاعبًا، ليصبح مدربًا لمنتخب بلاده في الوقت الذي يتولى فيه زميله ونجم ميلان السابق رئاسة الاتحاد الأوكراني لكرة القدم.

وصعد منتخب أوكرانيا لمنافسات بطولة أمم أوروبا للمرة الرابعة على التوالي، ويأمل في تخطي أفضل إنجاز له، الذي حققه بالوصول لربع نهائي النسخة الماضية 2020.

ويتسلح منتخب أوكرانيا بنجوم الدوري الإسباني (الليجا) في تشكيلته، بقيادة الحارس أندري لونين نجم ريال مدريد، بالإضافة إلى تسيجانكوف والمهاجم أرتيم دوفبيك ثنائي فريق جيرونا اللذان قدما موسمًا تاريخيًا مع فريقهما، بجانب كلا من مودريك جناح تشيلسي وزينتشيكو ظهير أرسنال.

ويأمل الجناح المخضرم أندري يارمولينكو أن يهز الشباك في هذه النسخة، ليفض الشراكة مع شيفتشينكو وزميله الحالي رومان ياريمتشوك، وينفرد بصدارة هدافي أوكرانيا في اليورو، حيث يتساوى كلا منهم برصيد هدفين، بينما يعد يارمولينكو اللاعب الأكثر مشاركة بقميص أوكرانيا في بطولة أمم أوروبا، حيث ظهر في 11 مباراة مع منتخب بلاده.

أقرأ أيضًا

"تحالف مع الانجليز في يوم دامي ".. عداء ألبانيا وصربيا التاريخي يلقي بظلاله في يورو 2024 (فيديو)

"ماذا فعلت في الاستراحة؟".. الصحف الدنماركية تنتقد هيولماند بعد التعادل مع سلوفينيا

هدف بـ4 أرقام قياسية.. بيلينجهام يكتب التاريخ مع إنجلترا في يورو 2024 (فيديو)

فيديو قد يعجبك:

إعلان

أخبار تهمك

التعليقات

Advertisement
مباشر
أوكرانيا

أوكرانيا

0 0
بلجيكا

بلجيكا

85

هجمة لصالح بلجيكا وعرضية من لوكاكو داخل منطقة الجزاء يتصدى لها دفاع أوكرانيا وتخرج إلى خارج الملعب ركنية لصالح بلجيكا

Advertisement
مباشر
سلوفاكيا

سلوفاكيا

1 1
رومانيا

رومانيا

84

الكرة منحصرة في وسط الملعب بين لاعبي المنتخبين